السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جومانا ماهر تسلط الضوء على إنقاذ طيار تحطمت طائرته منذ 36 يومًا.. فيديو

الأربعاء 10/مارس/2021 - 12:17 م
هير نيوز

قالت الإعلامية جومانا ماهر: إن طيار برازيلي تم إنقاذه بعدما تحطمت طائرته في غابات الأمازون، وظل 36 يومًا على قيد الحياة، في الأدغال.

وأضافت جومانا ماهر - خلال برنامج «هذا الصباح»، على قناة الأولى، الذي تقدمه بجانب الإعلامي حسام حداد - أن الطيار خلال تواجده في الأدغال التقى بأشخاص بعد خمس أسابيع ليتم إنقاذه وعودته إلى أسرته مرة أخرى بسلامة، مؤكدة أنه اعتمد على أكل الفواكة وبيض الطيور، في الوقت التي كانت فيه السلطات البرزيلية مستمرة في البحث عنه.

وأذاع التلفزيون البرازيلي تفاصيل إنقاذ الطيار المفقود، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لإجراء فحص طبى عليه، وأنطونيو، المعروف لأصدقائه باسم تونينيو، حاول التماسك ومقاومة دموعه أثناء قوله: إن "الشىء الوحيد الذي جعلني قويًا ومكّنني من الخروج من هذا الموقف على قيد الحياة هو الحب الذي أحمله لعائلتء، والرغبة في رؤية والديّ، وأخي وأختي مرة أخرى، إنها قصة حب وإيمان".

واختفى "تونينيو"، في 28 يناير، قبل يومين من عيد ميلاده السادس والثلاثين، بعد إقلاعه من ألينكير في ولاية بارا على الضفة الشمالية لنهر الأمازون متجهًا إلى مدينة الميريم القريبة، لكنه هبط اضطراريًا في الأدغال، بعد الاشتباه في وجود عطل ميكانيكي وتمكن من انتزاع حقيبة ظهر بها بعض الخبز وممتلكات أخرى بالداخل قبل اشتعال النيران في الطائرة.

وقال "تونينيو": إنه أمضى أسبوعًا بالقرب من طائرته المحترقة، بينما كانت طائرات البحث والإنقاذ تحلق في سماء المنطقة قبل أن يغادرسيرا على الأقدام لطلب المساعدة عندما أدرك أن عملية البحث عنه وإنقاذه قد ألغيت، ويشار إلى أنه تم إنقاذ تونينيو بطائرة هليكوبتر بعد أن التقى بالصدفة مع جامعي الكستناء، قبل أن تتلقى والدته رولين مكالمة لتقول لها: إن ابنها على قيد الحياة.

ads
ads