الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العالمي للسفر والسياحة» يطلق مبادرة لتمكين المرأة أبريل المقبل

الأربعاء 10/مارس/2021 - 01:28 م
هير نيوز

كشف المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، الذي يمثل القطاع الخاص العالمي للسياحة والسفر، عن أنه من المقرر أن تنطلق "مبادرة تمكين المرأة'' للسفر في قمته العالمية السنوية أبريل من العام الجاري. هذا العام، في كانكون، المكسيك.

وسوف تنطلق مبادرة تمكين المرأة "WTTC"، من خلال إنشاء مجموعة استشارية للسفر والسياحة النسائية والتشاور على نطاق واسع عبر أصحاب المصلحة، بتحديد الأنشطة الرئيسية وأفضل الممارسات لدعم النساء في الجامعات، في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورجال الأعمال، وفي عالم الشركات عبر قطاع السفر والسياحة بأكمله.  

ستعمل المجموعة على زيادة الوعي بالتحديات الحالية وستقود الاستراتيجيات للعمل من أجل زيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية العليا داخل القطاع. 

وسوف تطلق هيئة السياحة العالمية إعلان "تمكين المرأة" خلال شهر أبريل المقبل في كانكون والتي تأمل أن ينضم إليها 200 عضو من القطاع الخاص.

وقالت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذي، WTTC: أنا متحمسة جدًا لمشاركة خططنا للإعلان عن مبادرة تمكين المرأة في القمة العالمية في أبريل.

ويُعد السفر والسياحة أحد أكثر القطاعات تنوعًا في العالم، ويتألف من 54٪ من النساء، ونحن متحمسون لتشجيع تمكين المرأة في جميع أنحاء هذا القطاع، وأنا فخور جدًا بأن لدينا في مركز التجارة العالمي للسياحة غالبية مناصبنا القيادية تحتلها النساء.

"لا يمكن التقليل من التأثير الاجتماعي للسفر والسياحة - أعتقد أنه لا يوجد إنكار أن هذا القطاع يساعد في خلق التعاطف".

وأضافت: التعاطف مهم بالنسبة لي؛ لأنه عندما يكون هناك تعاطف، تكون هناك فرصة أكبر للتفاهم والسلام والتسامح، وهو أيضًا قطاع له هدف وله تأثير اجتماعي إيجابي. إنه حقًا لديه القدرة على تغيير الحياة ويوفر الكثير من البهجة بغض النظر عن الجيل، ونحن نتطلع إلى المساهمة في هذا التأثير الإيجابي من خلال مبادرتنا.

ads
ads