الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى عبد العاطي: المرأة المصرية قادرة على تحمل مسئولية أي وظائف تسند إليها

الخميس 11/مارس/2021 - 02:20 م
الدكتورة منى عبدالعاطي
الدكتورة منى عبدالعاطي عضوة مجلس النواب

وصفت الدكتورة منى عبد العاطي، عضوة مجلس النواب، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتفعيل تعيين المراة كقاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة، بأنه داعم لتمكينها.

وقالت منى عبد العاطى - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" -: قرار القيادة السياسية داعم دائمًا للمرأة المصرية لإيمانه بالدور الذي تقوم به المراة داخل المجتمع.

وأشارت عضوة مجلس النواب، إلى أن المراة أثبتت كفاءتها في كافة المواقع التي تتواجد بها سواء في مجلس النواب حيث نسبة تتجاوز 26% من الأعضاء، وكذلك نسبة جيدة داخل مجلس الشيوخ، وتمثيل يصل 25% من تمثيل المراة بمجلس الوزراء، أيضا كمحافظين ونواب محافظين.

وشددت على أن المراة تستطيع أن تقوم بدورها على أكمل وجه في أي مسئولية تسند لها.

يذكر أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، أكد أنه خلال العام القضائى الجديد 2021 - 2022 ستتمكن المرأة المصرية من الدخول فى النيابة العامة ومجلس الدولة.

وأضاف وزير العدل، أن العمل فى النيابة العامة ومجلس الدولة كان مقتصرًا على الذكور، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلحاق المرأة فى تلك الجهتين، خاصة أن السيدات أثبتن أنفسهن فيه ويؤدون مهماتهم بشكل رائع.

وأشار "مروان" أن كل جهة فى النيابة العامة ومجلس الدولة ستقوم بالإجراءات اللازمة لتفعيل توجيه الرئيس السيسي لتمكين المرأة فى مناصب داخلهم"، موضحًا أن النيابة الإدارية أخذت خطوة تمهيدية لتمكين المرأة منذ فترة طويلة من خلال تعيين ممثلات للإدعاء من النساء.

ads
ads