الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيسة «الأولمبية الأمريكية» تزف بشرى سارة للمشاركين في أولمبياد طوكيو

الخميس 11/مارس/2021 - 10:47 ص
هير نيوز

أكد مسئولو اللجنة الأولمبية الأمريكية ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو سيحصلون على تطعيم فيروس كورونا في وقت مبكر عن المتوقع وقبل فترة من إنطلاق دورة طوكيو منتصف هذا العام.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن سارة هيرشلاند الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأمريكية أبلغت الصحفيين بعد اجتماع الإدارة "نحن متفائلون أكثر من أي وقت مضى بسهولة تطعيم الفريق الأمريكي قبل الأولمبياد وبالنسبة لبعضهم ربما قبل الاختبارات الأخيرة".

وأوضحت الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأمريكية "أنها أنباء رائعة ونشعر بإيجابية تجاه تطور وضع التطعيم في الولايات المتحدة".

ووفقا للمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تم توزيع نحو 128 مليون جرعة من التطعيم مع إعطاء 96 مليون جرعة في الولايات المتحدة بحلول صباح الثلاثاء.

وأشارت هيرشلاند إلى أن الرياضيين ربما يحصلون على التطعيم في بداية مايو من خلال مجتمعاتهم المحلية وهو أفضل مسار لوجيستي للتقليح.

ولن تجبر اللجنة الأمريكية الرياضيين على التطعيم للمشاركة في الألعاب لكنها واثقة من أنهم سيفضلون التطعيم.

وقالت هيرشلاند "أنا واثقة من وجود رياضيين في الفريق الأمريكي لن يوافقوا على أخذ التطعيم وعلينا احترام هذا الحق. بغض النظر عن ذلك، أعتقد أن الأغلبية ستوافق على التطعيم".

وتنطلق أولمبياد طوكيو، التي تأجلت من العام الماضي بسبب الجائحة، في 23 يوليو.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، أشادت بقرار الهيئة المنظمة لأولمبياد طوكيو، بتعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي للهيئة قبل إنطلاق الدورة الأولمبية هذا العام.

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الهيئة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، قدمت لفتة رمزية تجاه المساواة بين الجنسين بعد تعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي ليصل عدد النساء إلى 19 امرأة من بين 45 عضوًا، أي بنسبة 42٪ من تشكيل الهيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي توشيرو موتو، بعد اجتماع المجلس التنفيذي، عن زيادة أعضاء المجلس من 35 إلى 45؛ لاستيعاب النساء الجديدات.

ولجأت سيكو هاشيموتو، الرئيس الجديد للجنة المنظمة لإحداث هذه التغييرات، بعدما تولت مهامها الشهر الماضي بعد أن أجبر الرئيس السابق يوشيرو مورى البالغ من العمر 83 عاما على الاستقالة بعد أن أدلى بتصريحات مهينة بشأن المرأة؛ إذ قال: إنهم يتحدثون كثيرًا.

ads
ads