الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيهاب أبو كليلة: مبادرة حياة كريمة ترفع المستوى المعيشي للمرأة

الخميس 11/مارس/2021 - 11:45 ص
هير نيوز

أكد النائب إيهاب أبو كليلة، عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد واحدة من أضخم مشاريع تنمية الريف، التي ستحدث نقلة في حياة سكان القرى، وبصفة خاصة في حياة المرأة الريفية التي تحمل على عاتقها الكثير من أعباء الحياة وهي الهدف الرئيسي من هذه المبادرة لتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها.

وأضاف أن هناك جهدًا موازايًا بإنشاء المدن الجديدة والتي تعتبر نقلة نوعية ستغير وجه الحياة للأفضل، سواء العاصمة الإدارية الجديدة، أو العلمين الجديدة، أو المنصورة الجديدة، أو غيرها من المدن العديدة التي يتم إنشاؤها.

ولفت "أبو كليلة" إلى أن تلك المشروعات والمبادرات تحقق مئات الألاف من فرص العمل للشباب والفتيات، بما يقضي على البطالة والفقر ويرفع المستوى المعيشي لجميع المصريين.

وقال النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ: إن المشروع القومي لتطوير الريف، وكما قال الرئيس السيسي يعد مشروعا غير مسبوق، مؤكدًا أنه لا يوجد مشروع بمثل هذه الضخامة تم توجيهه لتطوير الريف المصري.

وأشار إلى أن هناك وعي تام وحرص شديد من جانب الدولة المصرية على الارتقاء بالريف/ خصوصًا أن القرى عانى الإهمال طويلً، وهو ما أثر على قرابة 60 مليون مواطن مصري يعيشون فيه.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن القوانين وحدها لا تكفي لحماية الأراضي الزراعية ولابد من الوعي لحمايتها، كما أن هناك ضوابط توضع للبناء في القرى، بحيث يكون التوسع فيما بعد رأسيا وليس أفقيا للحفاظ على الرقعة الزراعية.

ads
ads