الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

راندا فارس تكشف أسباب تنفيذ مشروع مودة وأهدافه.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 12:52 م
 الدكتورة راندا فارس
الدكتورة راندا فارس

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة: إن مشروع مودة هو مشروع قومي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، ويعمل على الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وبداية هذا المشروع كانت في مارس 2019، وتم إطلاقه لأن حالات الطلاق في مصر تزايدت بشكل كبير.

وأضافت - خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، الذي يقدمه الإعلاميون، حسام حداد، وجومانا ماهر، وليندا عبد اللطيف - أن 38 % من حالات الطلاق تتم في أول ثلاث سنوات من عمر الزواج، وهذا مؤشر يؤكد أن الاختيار ليس سليمًا، لأن الاختيار السليم يساعد على استمرار الحياة الزوجية، أو دخول العلاقة وكل شخص لا يعرف حقوقه ووجباته، لذلك قررنا وضع برنامج لتقديم المشورة والآليات لاختيار شريك الحياة.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل الشباب المصري المقبل على الزواج، من الجنسين، وإعدادهم لبدء حياة زوجية ناجحة، وذلك بالتأهيل النفسي والاجتماعي والشرعي لطرفي العلاقة، لبناء شراكة تقوم على الحب والاحترام والمسئولية، والتوعية بالشروط الواجب توافرها لبدء أولى خطوات الحياة الزوجية، وتثقيف الشباب المقبل على الزواج، من خلال عرض نماذج ناجحة في الحياة العملية والأسرية.

وتتعرف الفتيات خلال هذه الدورة التدريبية على جميع الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة، ابتداءً من معايير اختيار شريك الحياة، مرورًا بأسس التواصل والتفاهم بين الزوجين والتعرف على الاحتياجات العاطفية لكلًا منهما، كما تصحح بعض المفاهيم والأفكار الاجتماعية المغلوطة المتعلقة بالزواج والإنجاب.

وتقوم الدورة التدريبية بالتوعية بأهمية الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج، كما توعّي بأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

وتهتم "مودّة" خلال دورتها التدريبية بإلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.

ads
ads