الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللقاح لا يمنع الإصابة.. هاني الناظر يوجه رسالة تحذير للسيدات بشأن كورونا

الخميس 11/مارس/2021 - 03:05 م
 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث السابق خلال، رسالة تحذيرية للنساء بشأن تطعيم لقاح كورونا، قائلًا "لابد أن ينتبه الجميع فهذا التطعيم ليس معناه أنكن أصبحتن الآن تملكون مناعة ضد الإصابة بالمرض".

وأكد "الناظر" أن المناعة تصبح فاعلة بعد الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، مُطالبًا المواطنين أولا بالاستمرار في جميع الإجراءات الاحترازية كاملة دون انتقاص من كمامة وتباعد وغيرها، ثانيا ضرورة الحرص على تناول الجرعة الثانية في موعدها.

يذكر أن وزارة الصحة، طالبت المواطنين، من كبار السن وأصحاب الامراض السارية، بسرعة التسجيل على الموقع الخاص بلقاح كورونا، وذلك للحصول على اللقاح فى أقرب وقت.

وأكدت الوزارة أن اللقاح آمن وفعّال بنسبة تصل إلى 86% في الوقاية من الإصابة بالفيروس، وبنسبة 99% في إنتاج الأجسام المضادة، و100% للوقاية من الحالات المتوسطة والشديدة.

وتستهدف مصر في المرحلة الأولى تلقيح 20 بالمئة من السكان (بما يعادل نحو 20 مليون نسمة). ويصل إجمالي اللقاحات التي حصلت عليها مصر إلى نحو 400 ألف جرعة من لقاحي (سينوفارم الصيني، وأسترازينيكا البريطاني).

وبدأت مصر يوم الرابع من شهر مارس الجاري حملة تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتحديدًا مرضى الأورام والفشل الكلوي والذين خضعوا لعمليات جراحية مثل القلب المفتوح والقساطر المخية وزرع الكُلى والكبد.

ads
ads