الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة»: تمكين المرأة حقق قفزة نوعية في حُكم السيسي.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 05:12 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة: "إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها بفضل الدعم والإرادة السياسية".

وأضافت فى مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" أن حديث السيدة الأولى انتصار السيسي تأكيد على ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف المرأة والتي أصبحت مشاركة في عملية التنمية نتيجة القرارات التي أنصفت المرأة.

وأوضحت أن السيدة انتصار السيسي تطرقت فى كلمتها إلى الدعم السياسي غير المسبوق من خلال استراتيجية المرأة منذ عام 2017، والذي كان عام المرأة، وهو ليس بعام ولكنه ممتد حتى الآن عندما ننظر للقرارات التى صدرت لدعم المرأة وكسر الحاجز الزجاجي عندما تم تعيين المرأة فى مجلس الدولة والنيابة العامة وهو ما يدل على إعلاء شأن المرأة.

وتابعت: تمكين المرأة جاء للدور الفاعل الذي أظهرته في المجالات المختلفة، لافتة إلى أن تمكين المرأة ليس تفضيلا من الرجل ولكنه نظرا لكفاءتها التي أثبتتها عبر المواقع التى تقلدتها، حيث بلغت نسبة تمثيل المرأة 28%، فى مجلس النواب بالتعيين.

كانت السيدة انتصار السيسي، أعلنت جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة، مشيرة إلى أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة نحو دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن تمكين المرأة في مصر تحقق بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة".

وأضافت خلال كلمتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن الرئيس السيسي أعلن 2017 عامًا للمرأة في سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية في مجتمعها، مؤكدة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وتابعت: "الرئيس السيسي كان الداعم الرئيسي لارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري بغرفتي الشيوخ والنواب، موضحة أن مصر أقرت حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة الحماية والمساواة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة".

ads
ads