الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسرين البغدادي: الثقافة المجتمعية العائق الرئيسي في تمكين المرأة.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 05:29 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إنه يتم سن القوانين لتلبية احتياجات المجتمع، وحينما يكون متوافقًا مع الرغبة المجتمعية يحقق نجاح كبير في منع التحايل على التشريعات.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الثقافة المجتمعية العائق الرئيسي في تمكين المرأة، وهناك بعض المفاهيم والمعتقدات الخاطئة التي يجب العمل عليها، وتصحيحها حتى يكون التلقي المجتمعي متوافق مع الإرادة السياسية.

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة أصدر دليلًا تدريبيًا فيما يخص بعض المفاهيم الخاطئة، والتي منها أن يتم منع النظرة الدونية للمرأة.

وكانت السيدة انتصار السيسي، أعلنت جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة، مشيرة إلى أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة نحو دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن تمكين المرأة في مصر تحقق بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة".

وأضافت خلال كلمتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن الرئيس السيسي أعلن 2017 عامًا للمرأة في سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية في مجتمعها، مؤكدة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وتابعت: "الرئيس السيسي كان الداعم الرئيسي لارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري بغرفتي الشيوخ والنواب، موضحة أن مصر أقرت حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة الحماية والمساواة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة".

وكانت الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التزمت منذ عام 2005 بإنشاء منظمة متخصصة داخل منظومة التعاون الإسلامي تعنى بتطوير وتعزيز دور المرأة في الدول الأعضاء في المنظمة مع بناء القدرات والمهارات والكفاءات اللازمة من خلال آليات مختلفة بما في ذلك التدريب والتعليم والتأهيل ليتماشى مع المبادئ والقيم الإسلامية، ولتكتمل بذلك منظومة الوكالات الإسلامية المتخصصة وتم في عام ۲۰۱۰ اعتماد النظام الأساسي لـ «منظمة تنمية المرأة» التي تتشرف مصر باستضافة مقرها.

الكلمات المفتاحية
ads
ads