السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى: دعم الدولة للمرأة واضح في عهد السيسي.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 06:12 م
رانيا يحي
رانيا يحي

قالت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة: "إن الدولة حققت الكثير في ملف المرأة، خلال الفترة الماضية بفضل الإرادة السياسية الداعمة للمرأة".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه لأول مرة ستتواجد المرأة على منصة القضاء في مصر، مشيرة إلى أن القيادة السياسية لديها إيمان وقناعة بقدرة المرأة في العمل.

وأشارت إلى أن الثقافة الذكورية التي ترسخت عبر أزمنة عديدة تتغير وفقًا للإرادة السياسية التي تضعها الدولة ووفقًا للتغيرات التي طرأت على الدستور، والتي تنص على المساواة بين الجنسين وتمنع التمييز.

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة يطلق العديد من الحملات والمبادرات إلى أقصى النجوع والقرى لتوصيل رسائل الدولة بتمكين المرأة، والجميع يشعر بالفخر بما تقدمه الدولة المصرية في مناصرة المرأة.

كانت السيدة انتصار السيسي، أعلنت جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة، مشيرة إلى أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة نحو دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن تمكين المرأة في مصر تحقق بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة".

وأضافت خلال كلمتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن الرئيس السيسي أعلن 2017 عامًا للمرأة في سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية في مجتمعها، مؤكدة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وتابعت: "الرئيس السيسي كان الداعم الرئيسي لارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري بغرفتي الشيوخ والنواب، موضحة أن مصر أقرت حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة الحماية والمساواة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة".

ads