الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوزن مثالي وأنوثة طاغية.. تعرفي على «حمية البحر المتوسط»

الخميس 11/مارس/2021 - 06:26 م
«حمية البحر المتوسط»
«حمية البحر المتوسط»

تحلُم كل فتاة بالحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق، ولكن يكون الأمر صعبًا ويحتاج لاتباع حمية غذائية معينة تناسب الجسم والوزن والطول، فيكون لكل فتاة نوعًا معينًا من الأنظمة الغذائية التي يجب أن تتبعها للحصول على هدفها وخسارة وزنها الزائد في أقل وقت ممكن.

وانتشرت في الفترة الأخيرة حمية جديدة أو نظام غذائي لخسارة الوزن يسمى "حمية البحر المتوسط"، وتعتمد هذه الحمية على تناول نسبة كبيرة من البقوليات والحبوب وزيت الزيتون والخضروات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون، وتناول القليل من الأطعمة الغنية بالبروتين.

وفي هذا الشأن قالت طبيبة التغذية الدكتورة يارا رضوان، "إن حمية البحر المتوسط من الأفضل أن تكون أسلوب حياة وليست حمية غذائية لفترة مؤقتة فقط، فهي تساعدك على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تفيد صحة الجسم وتحافظ على الوزن المثالي".

وأضافت: "يمكنك تناول الخضروات والبذور والمكسرات والأسماك والحليب ومشتقاته، وأيضًا الجبن والدجاج ولكن بكميات معتدلة، كما يمكن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على السكر ولكن بكميات قليلة جدًا، ولذلك هي تناسب أن تكون نظامك الغذائي طوال الحياة لأنها تشمل جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم وتناول كل شيء بكميات معتدلة".

وتابعت: الأشخاص الذين اتبعوا حمية البحر المتوسط في الفترة الأخيرة لاحظوا أن أجسامهم أصبحت أكثر ليونة ويعيشون حياة صحية أفضل ولديهم أمراض مزمنة أقل، كما أثبتت الدراسات أنهم يعيشون لسنوات أطول كما أنها تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض مثل السرطان أو السكري أو الضغط أو الزهايمر أو الخرف".

الكلمات المفتاحية
ads