الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع زوجك كثير الكلام؟.. استشاري علاقات أسرية تُجيب

الخميس 11/مارس/2021 - 09:40 م
هير نيوز

تُعاني كثير من الزوجات من التعامل مع الزوج «كثير الكلام» فبعضهن ينزعجن من كثرة كلام أزواجهن ولا يجدن التعامل معهم، وتحدث مشاكل كثيرة بينهما خاصة وأن كانت الزوجة «قليلة الكلام» أو الإنطوائية، هنا لا تستطيع التعايش مع زوجها كثير الكلام.

بوابة «هير نيوز»، تضع روشتة للتعامل مع الزوج «كثير الكلام»، من خلال الدكتورة لميس شعبان، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

حيث تؤكد "شعبان"، أنه يجب أولًا تحليل شخصية الرجل كثير الكلام، ومعرفة صفاته كي تستطيعين التعامل معه، حيث أن من أهم صفاته أنه لا يجيد الاستماع لحديث الآخرين، ولا يحاول مساعدتهم في حل أي مشاكل قد تطرأ، ويجيد الهروب بشكل سريع، فضلًا عن أن الجميع لا يهتم لحديثة لعدم لباقته في الحديث، رغم أنه كثير الكلام.

كما أنه من أهم صفات الرجل كثير الكلام وفق استشاري العلاقات الأسرية، أنه يهتم بنفسه وبأموره الخاصة وفقط صاحب شخصية أنانية وسطحية، واثق كثيرًا بنفسه ويظن أنه قريب من الجميع ويملك الشخصية الاجتماعية، ويميل للغرور وأحيانًا يتحدث بطريقة غير لائقة، ولا يهتم لاحتياجات زوجته أو أطفاله.

وتضع الدكتورة لميس شعبان روشتة للتعامل مع الزوج كثير الكلام، وهي أنه يجب على الزوجة تكليفه ببعض المهام للحد من كثرة الكلام، فضلًا عن أنه يجب توضيح الأمر له إذا تكرر أو كرر الكلام: «متخليهوش يعيد ويزيد في موضوع واحد»، كما يجب عليكِ الاستماع له جيدًا ربما يكون في حاجة إلى التعبير عن نفسه في موضوع ما.

وتشير استشاري الطب النفسي، إنه يجب على الزوجة، مقاطعة الزوج كثير الكلام، إذا كان حديثه غير مفيدًا، ولكن يجب أن تكون المقاطعة بشكل لطيف وبدون إحراج، ولا تمنحيه الاهتمام الكبير في بعض الأوقات حتى لا يظن أنه محط الاهتمام، لا تعيريه اهتمامًا حتى لو حاول لفت انتباهك إليه، ليفهم أن حديثه غير مجدي وأنه كثير الكلام.

كيف تتعاملين مع زوجك كثير الكلام؟.. استشاري علاقات أسرية تُجيب

كيف تتعاملين مع زوجك كثير الكلام؟.. استشاري علاقات أسرية تُجيب
الكلمات المفتاحية
ads
ads