الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هو تفسير حلم شرب الخمر في المنام؟.. إجابات صادمة

الخميس 11/مارس/2021 - 10:29 م
هير نيوز

ما هو تفسير حلم شرب الخمر في المنام؟، سؤال يتردد كثيرًا لدى السيدات، وتعد رؤية الخمر أو شربها في المنام من الأحلام المزعجة، لكن الحقيقة التي أجمع عليها المفسرون أن شرب الخمر في المنام ليس كله شر، بل يحمل أحيانا تأويلات محمودة.

ومن المعروف أن شرب الخمر في الواقع من المحرمات حيث توعد الله ورسوله حاملها وشاربها وبائعها، بالويل والعذاب، في الوقت الذي وعد الله عباده المؤمنين بانهار من خمر لذة للشاربين في الجنة مكافأة لهم على اجتناب المعاصي في الدنيا.

تفسير حلم شرب الخمر في المنام يتوقف على حالة الرائي، فالمريض الذي يشرب الخمر في منامه دليل على تعافيه وشفائه، والفقير الذي يرى الخمر في منامه دليل على غناه وسداد ديونه.

ما هو تفسير حلم شرب الخمر في المنام

وفي تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام، قال العلماء إن الخمر سلطان، فمن أخذها بيده أو احتساها في المنام فإنه يحقق عزا وجاها كبيرين، ومن شرب في المنام الخمر وكان عالمًا ارتفعت مكانته وإن كان طالب علم نجح، وإن كان ينتظر ترقية حصل عليها في عمله.

ورؤية شرب الخمر المستخلص من العنب، دليل على المال الحلال الذي يحصل عليه الرائي، ومن رأى في منامه أن شخصًا يدعوه إلى مجلس به خمر فهذا دليل على دعوته إلى الاستشهاد في سبيل الله لأن الخمر سلطان العقل والشهيد سلطان البشر.

أما الدلالات السيئة لرؤية شرب الخمر في الحلم، فإذا كان نتج عنه السُكر، أي غياب عقل الرائي بسبب الخمر في المنام فإنها رؤيا شؤم، وإشارة إلى أنه يكسب المال الحرام في الواقع وعليه التوقف فورًا عن ذلك.

ومن رأى نفسه يتظاهر بالسكر وهو غير سكران في المنام، فهي دلالة على أنه يتباهى بأمور ليس من حقه التباهي بها، ومن رأى نفسه يشرب الخمر في المنام دون قلق أو خوف أو وازع من ضمير يؤنبه، فهذا دليل على ارتكاب كبيرة من الكبائر وعليه أن يراجع حساباته مع الله، وشراء الخمر في المنام على هذه الحالة دليل ارتكاب فواحش وعقوق الوالدين، وقد تشير إلى نكد وهم وحزن ووفاة أحد أفراد العائلة.

ads
ads