الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محدث.. أسعار الكتاكيت البيضاء في مصر الجمعة 12-3-2021

الجمعة 12/مارس/2021 - 01:34 ص
كتاكيت
كتاكيت

تتابع ربات البيوت من مربي ومستهلكي الدواجن أسعار الكتاكيت البيضاء في مصر الجمعة 12-3-2021 حيث تعد الفراخ من الوجبات السهلة الاقتصادية المحببة والتي تستطيع معها السيدات تنويع طرق طهيها بأشكال وأطعمة مختلفة ترضي رغبات وأذواق كل أفراد العائلة.


أسعار الكتاكيت البيضاء في مصر الجمعة 12-3-2021


موقع هير نيوز يستعرض آخر تحديثات أسعار الكتاكيت البيضاء في مصر الجمعة 12-3-2021 وفقًا للأسعار المعلنة في بورصة الدواجن المصرية والتي شهدت انخفاضًا مفاجئًا رغم اقتراب شهر رمضان الكريم.

وتشهد هذه الفترة من كل عام حالة من إقبال المستهلك على الفراخ وشراء الكتكوت الأبيض لتربيته بالبيوت استعدادًا لشهر رمضان، حيث تقبل الكثير من السيدات علي شراء الكتاكيت البيضاء قبل حلول شهر رمضان لتربيته واستخدامه في عزومات خلال الشهر الكريم.

كما حدثت تغيرات في سعر الكتكوت الأبيض حيث انخفض فيها الكتكوت الأبيض اليوم بمقدار جنيهان واستقر الكتكوت الساسو والبلدي والفيومي والهجين بنحو 25 قرش في الكتكوت.

وجاءت أسعار الكتاكيت في بورصة مصر للدواجن اليوم الجمعة ليسجل سعر الكتكوت الأبيض 8.5 جنيه الكتكوت الساسو 4.5 جنيه، وبلغ سعر الكتكوت البلدي 2 جنيه، فيما سجل سعر الكتكوت الفيومي 2جنيه.
ووصل سعر الكتكوت الهجين حوالي 2 جنيه.

تربية الكتاكيت

وتلجأ قطاعات من السيدات في الريف أو في المدن إلي تربية الكتاكيت البيضاء سواء في المنازل أو المزارع لتسد بها احتياجاتها الشهرية أو كمشروع يمكن أن يدر عليها دخلًا.

وتحتاج تربية الكتاكيت البيضاء إلي خبرة في التسمين خاصة في أعمارها الأخيرة قبل الذبح التي تتباين مابين من 30 ال 40 يوم والتي قد تصل في أغلب الأحيان إلي 45 يوم كحد أقصي.

ويعد مشروع تربية الكتاكيت مغامرة حيث أنها لاتتحمل درجة الحرارة العالية صيفًا وتحتاج غلي متابعة دورية ومكان نظيف وجيد التهوية وخالي من الأمراض فضلًا عن جدول تطعيم مستديم.


ads
ads