الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قوافل طبية للمرأة بـ 4 محافظات يومي 12 و13 مارس

الجمعة 12/مارس/2021 - 11:02 م
ارشيفية
ارشيفية


تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق ٤ قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، يومي ١٢ و١٣ مارس.

وقررت الوزارة أن الكشف والعلاج سيكون مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - خدمات الأشعة والتحاليل).

تجوب القوافل محافظات (جنوب سيناء - الغربية - المنوفية – الجيزة)، وتحديدًا تزور القوافل وادي معر ووادي أبوحجاب مركز الطور بمحافظة جنوب سيناء.

كما تزور القوافل قرية الشهيدي مركز المحلة أول بمحافظة الغربية، وساقية المنقدي، مركز أشمون بمحافظة المنوفية، والمناجم مركز الواحات البحرية بمحافظة الجيزة.

وتتوفر بالقافلة الطبية الخاصة بمبادرة حياة كريمة، صيدلية يتوفر بها جميع الأدوية بالمجان.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن خروج 505 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 145923 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 639 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 189000 من ضمنهم 145923 حالة تم شفاؤها، و11169 حالة وفاة.


ads
ads