السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سناء السعيد: قانون الأحوال الشخصية سيكون منصفًا للمرأة

الجمعة 12/مارس/2021 - 06:12 م
هير نيوز


قالت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية لن يخرج إلي النور إلا إذا كان منصفًا للمرأة المصرية،ويحافظ على التوازن المجتمعي والأسرة المصرية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إننا نحرص على إخراج قانون يحقق الأمان للأسرة والمجتمع ويحافظ على الأطفال في حالة الطلاق ولا يخلق أطفالًا غير أسوياء نفسيًا وأن يعالج جميع القضايا التي تتعلق بالأسرة.

وأضافت "سناء" إنه لابد من مناقشة قضايا العنف ضد المرأة والتحرش الجنسي للحد من تلك الظواهر التي تهدد المجتمع وتفعيل القوانين للحد من تلك الظواهر المجتمعية.

وأكدت أن نجاح المرأة المصرية بكفاءة واقتدار وإثبات ذاتها في كل المناصب التي تولتها يرجع إلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة وتمكينها، مشيدةً بتوجيهات الرئيس السيسي لوزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة والنيابة العام، مشيرةً إلى أن ذلك يعد انتصار جديد للمرأة في شهر مارس الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمراة.

ولفتت "سناء" إلى أن ذلك القرار يبرز مدي تقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة المصرية مؤكدةً أن المرأة المصرية نجحت في البرلمان بواقع 27%.

وأوضحت سناء السعيد أن ذلك التمكين يأتي بعد نجاح المرأة بكفاءة واقتدار في كل المواقع التي تولتها، ففي مجلس النواب السابق كان يوجد 90 نائبة، وفي البرلمان الحالي زاد عدد النائبات ليتجاوز 27% بعد إثبات المرأة لكفاءتها، ومشاركتها في جميع المناقشات لإعداد القوانين واستخدامها لكل الأدوات الرقابية، وفي الحكومة نسبة جيدة من الوزيرات تصل لـ 25%، ويوجد نماذج رائعة للمرأة المصرية في جميع المجالات، مما يعكس كفاءتها عندما تتاح لها الفرصة.

ads
ads