السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جروبات الماميز.. صداع يجلب التوتر للأمهات في أيام الامتحانات

الجمعة 12/مارس/2021 - 11:08 م
ارشيفية
ارشيفية

أحيانًا تكون الأمهات أكثر قلقًا من أبنائهن الطلاب في وقت الامتحانات، وذلك لأن الأمهات هن المسؤولات دائمًا عن المذاكرة لأولادهن ويشعرن في ذلك الوقت أن هذا آوان الحصاد لكل المتاعب التي مررن بها طوال العام الدراسي.

ولكن عند تجمع الأمهات معًا على مجموعات الدردشة على موقع "واتس آب" وصلت "جروبات الماميز" لأن تكون وسيلة للمناقشات الخارجة عن إطار المعلومات والدراسة، فيتبادلن مخاوفهن وقلقهن على أبنائهن، وخاصةً في أوقات الامتحانات التي تعتبر أكثر وقت يعم فيه التوتر على تلك الجروبات.

ورصدت "هير نيوز" محادثات الأمهات في "جروبات الماميز" خلال فترة الامتحانات، وقالت هايدي وهي أم لطفلين أحدهما في المرحلة الابتدائية والآخر في المرحلة الإعدادية، "إن جروبات الماميز أكثر شيء جعلني أشعر بالتوتر خلال فترة الامتحانات، فكل أم تكون خائفة على مستقبل أبنائها وتبدأ في الحديث وترد عليها باقي الأمهات، وهو ما بث التوتر لدى الباقيين، فكل يوم أرى أسئلة غير مبررة وتوقعات لفشل الأبناء في الامتحانات لا أساس لها من الصحة".

ومن جانبها، قالت روان وهي أم لطفل في المرحلة الابتدائية في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "إن فكرة جروبات الماميز على الواتس آب فكرة رائعة طوال العام، فهي تفيدني بكل المعلومات التي أحتاجها لابني طوال العام الدراسي، ولكن خلال فترة الامتحانات أحاول الابتعاد عنها لأن جميع الأمهات يكن قلقات ومتوترات، وهو ما يؤثر على نفسيتي وأيضًا يصل لأبني، وهو ما يجعله يشعر أيضًا بالتوتر والقلق في تلك الفترة التي يحتاج فيها للهدوء من أجل مذاكرة دروسه بشكل جيد".

وجدير بالذكر أن "جروبات الماميز" هي فكرة ظهرت مؤخرًا وتكون عبارة عن مجموعات الدردشة على موقع "واتس آب" لكل مدرسة، حيث تجمع أمهات الطلاب في كل عام دراسي ومعهن المعلمات والمعلمين في مجموعة واحدة لمناقشة أمور الطلاب والمناهج والمعلومات التي يريدن معرفتها، وهى المجموعة التىي أطلقن عليها اسم "جروبات الماميز".

ونجحت هذه الفكرة حتى تم إطلاق برنامج على قناة "مدرستنا 1 التعليمية" بإسم "جروب الماميز"، وهو برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، ويُقدم للأمهات للرد على كل استفساراتهن حول الدراسة، ويتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمية.

ads