الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحاجة زينب رحلت وتركت سيرة عظيمة .. مشاهد مؤثرة من حياتها ..فيديو

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:20 م
السيدة زينب مصطفى
السيدة زينب مصطفى


رحلت السيدة زينب مصطفى سعد الملاح، إلى بارئها، وهي سيدة مصرية بسيطة عانت من أمراض الشيخوخة، وبلغت من العمر أرذله، وهي كفيفة لا ترى، لكن حبها لوطنها ظل فتيًا وأبصرت بقلبها وفزعت وقت الحاجة لتكون بجوار وطنها، وتبرعت في عام 2014 بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر، والذي كان كل ثروتها.

وأضاف التقرير الذي عرض على قناة «اكسترا نيوز»، أن السيدة زينب تبرعت بكل ما تمتلكه على الرغم من ظروفها المعيشية الصعبة لتلبي نداء الوطن في فترة زمنية صعبة، لتقدم درسًا من دروس الوطنية.

وكان التكريم حين استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليرى العالم كله قصة تلك السيدة، ورحلت السيدة زينب عن عمر يناهز 90 عامًا، ونعاها الرئيس السيسي كاتبًا على صفحته الخاصة على الفيس بوك،:« أنعى بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق "تحيا مصر".

رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعِبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، السيدة زينب مصطفى سعد الملاح، وذلك بعد أن نشرت صحيفة الأخبار قصتها حيث تبرعت بقرطها الذهبي لصالح صندوق "تحيا مصر" على الرغم من كونھا سيدة مسنة تعاني ظروفًا معيشية صعبة، فضلًا عن موارد رزقها المحدودة وفقدانها للبصر.

وقد أجرى السيد الرئيس حوارًا وديًّا معها استمع خلاله إلى دوافعها الوطنية المصرية الأصيلة التي دعتها للتضحية بكل ما تملك من أجل الوطن، وقد توجه السيد رئيس الجمهورية بالشكر والتقدير لها على ما سلكته من مسلك وطني يُحتذى به ويدلل على عمق الإرادة والتحدي الراسخ في الشخصية المصرية وقدرتها غير المحدودة على التضحية من أجل الوطن ورفعة شأنه.

كما وجه السيد الرئيس الدعوة إليها لأداء فريضة الحج ھذا العام على نفقته الشخصية، وھي الدعوة التي لاقت ترحيبھا وامتنانھا، كما وجّه سيادته بتوثيق تبرعھا بمتحف رئاسة الجمهورية ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصري العظيم.

ads