الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. سهام فتحي شهرة فنية وموت في صمت

السبت 13/مارس/2021 - 10:38 ص
هير نيوز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سهام فتحي؛ إذ ولدت في مثل هذا اليوم 13 من مارس في العام 1936، وعُرفت بأدوارها الثانوية مع كبار النجوم وأهم المسلسلات في تاريخ الدراما التليفزيونية وأيضًا في أعمالها السينمائية المختلفة، عرفها الجمهور بالفنانة صاحبة الأدوار ذات المقام الرفيع؛ إذ قدمت العديد منها الأدوار وظهرت فيها بجانب البطل، وأبرزها: لن أعيش في جلباب أبي، يوميات ونيس، الباب المفتوح، ورأفت الهجان.

ولم تحصل على مؤهل دراسي عالٍ، واكتفت بدبلوم ثانوي فني، عشقت في مطلع حياتها الوقوف على خشبة المسرح، وحققها لها الفنان أحمد بدير أمنيتها في مسرحيته "لعبة السعادة".

قدمت العديد من الأدوار الدرامية خلال مسيرتها الفنية، مثل الدكتورة "خيرية" في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وهي "صوفي" مندوبة المخابرات، في مسلسل "رافت الهجان"، وهي سناء الفدائية في "الباب المفتوح".

تألقت الفنانة سهام فتحي، في تجسيد دور الدكتورة "خيرية" التي كانت مصدر صلة بين "عبد الوهاب" وزوجته "روزالين" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي "بطولة الفنان نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، حنان ترك، ناهد رشدي، وفاء صادق، منال سلامة، وإيناس مكي، قصة إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار مصطفي محرم، وإخراج أحمد توفيق.

شاركت في العديد من الاأوار السينمائية المختلفة أمام ألمع النجوم، وكانت تقوم بأدوار ثانوية، ومن بين أشهر أعمال الفنانة سهام فتحي، فيلم "الباب المفتوح" مع فاتن حمامة وصالح سليم، و"الحقيقة العارية" مع ماجدة وإيهاب؛ نافع، و"بياعة الجرائد" مع نعيمة عاكف.

ويعتبر فيلم" الباب المفتوح"من أهم أدوارها السينمائية، حيث جسدت دور فتاة تدعي"سناء" الحبيبة، لأحد الرجال الفدائيين، وتحاول أن تثور وتشارك في المظاهرات لكن يكبحها والدها بعنف ويعاقبها بشدة. وتقع في حب ابن خالتها لكن سرعان ما تكتشف أنه لا يختلف عن أبيها كثيرًا.

فيلم "الباب المفتوح" بطولة فاتن حمامة، حسن يوسف، شويكار، محمود مرسي، صالح يوسف، ناهد سمير، وهو من تأليف لطيفة زايد، وإخراج هنري بركات.

ورحلت الفنانة سهام فتحي،في يوم٢١ فبراير عام ٢٠١٨، عن عمر ناهز ٨١ عامًا، وكانت قد اعتزلت الفن سنوات عديدة، وأوصت بعدم إقامة عزاء وبعد إبلاغ الصحافة والإعلام، ولم يسمع عنها أحد أي شيىء منذ اعتزالها وحتى وفاتها.

الكلمات المفتاحية
ads
ads