السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. ننشر رابط نتيجة امتحانات نصف العام بمحافظة القاهرة

السبت 13/مارس/2021 - 10:24 ص
هير نيوز

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، ظهور نتيجة امتحانات نصف العام لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

ويمكن الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع مدارس محافظة القاهرة وذلك من خلال إدخال الرقم القومي للطالب، واختيار المرحلة الدراسية من خلال الرابط التالي: https:www.cairogovresults.com

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، والتي بدأت 27 فبراير وحتى 11 مارس.

وعقدت امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، في الفترة من 28 فبراير وحتى 4 مارس، كما عقدت امتحانات الشهادة الإعدادية 7 مارس، وذلك بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد الأساسية، على أن يؤدي طلاب كل مرحلة الامتحان في يوم واحد، بعد قرار ترحيل النواد غير المضافة إلى المجموع إلى نهاية العام الدراسي.

بينما أجريت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيا، بدءا من 27 يناير وحتى 11 مارس.

وبدأت بعض المدارس في المديريات التعليمية بالمحافظات، تصحيح الامتحانات لصفوف النقل، وإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لكل مدرسة على حدى.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين: إنه إعلان نتائج صفوق النقل، عقب انتهاء كل مدرسة من التصحيح.

وأضاف "حجازي" - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" -: إن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية هذا العام، سيكون داخل المدرسة، مؤكدا أنه بسبب أزمة كورونا، قررت الوزارة عدم احتساب درجات بامتحان الترم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، وكذا عدم إضافة درجات الامتحان إلى امتحانات الترم الثاني.

ولفت إلى أنه ستجري امتحانات الشهادة الإعدادية أوائل يونيو المقبل، وسيكون المجموع الكلي للامتحان 280 درجة، وستحدد مصير الطالب وانتقاله إلى الصفوف الأعلى، سواء مرحلة التعليم الفني او مرحلة التعليم الثانوي العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الاعدادية، رغبة في قرار أولياء الأمور الذي رفض إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي في نهاية العام، بنظام شبيه لامتحانات الشهادة الثانوية (امتحان واحد يشمل منهج الترمين نهاية العام).

ads
ads