الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التضامن توضح للأمهات شروط فتح الحضانات.. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 12:34 م
هير نيوز

أكد الدكتور محمود شعبان، مدير عام إدارة الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم اتخاذ قرار بإعادة فتح 6850 حضانة على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية من أصل 15 ألف حضانة مرخصة، بالتوازي مع عودة الدراسة.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هشام، في برنامج «مانشيت»، على قناة «اكسترا نيوز» - أن اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومن انتشاره، وهناك شروط لفتح تلك الحضانات، أهمها أن يكون الجهاز الإداري مدربًا على التعامل مع الجائحة ووجود كاشف حرارة للكشف على الأطفال، والتعقيم المستمر.

وتابع "شعبان": وممنوع دخول الزائرين أو أسر الأطفال أثناء اليوم الدراسي، ووجود غرفة عزل حال ظهرت أي مشكلة في الطفل، مثل: ارتفاع درجة حرارة أو أي أعراض يتم عزلهم، ومنع عمل الحوامل أو أصحاب الأمراض المزمنة، ومن ضمن الشروط أيضًا وجود طبيب يمر يوميًا على صحة الأولاد.

واستطرد قائلًا "هناك فرق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الحضانات، وفرق للتأكد من سلامة الأولاد داخلها، وهناك متابعة مستمرة"، مؤكدًا أنه منذ ظهور الجائحة لم نرصد حالة إصابة طفل واحد داخل الحضانات، واتخاذ الإجراءات الاحترازية أصبح أسلوب حياة، وهناك وعي داخل المجتمع بالالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وأوضح أن الحضانات لديها تعليمات بعدم استقبال الأطفال المصابين بنزلات البرد، وعلى الأمهات عدم إرسال أطفالهم إلى الحضانات حال تعرضهم للإصابة بنزلات البرد.

ads
ads