الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات هذا العام؟

السبت 13/مارس/2021 - 04:12 م
هير نيوز


حالة من القلق والتوتر تنتاب أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام، مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة نهاية العام.

امتحانات الثانوية

وتضاعفت المخاوف لدى الطلاب وأولياء أمورهم، بعدما قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا من المدرسة عبر التابلت، من خلال أسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، خاصةً أن الامتحانات تعتمد على السيستم الذي سقط في أكثر من مرة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ومنذ بدء التجربة على مدار العامين الماضيين.

امتحانات تجريبية

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة يوليو المقبل إلكترونيا، موضحًا أنه سيسبقها إجراء امتحانات تجريبية للطلاب لاختبار السيستم وتدريب الطلاب، وذلك خلال شهر أبريل المقبل، وامتحان آخر يونيو المقبل قبل الامتحانات النهائي بشهر.

وطمأن وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب، بأن امتحانات الشهادة الثانوية العامة، ستعقد بطريقة مختلفة تماما عن الطريقة التي عقدت بها امتحانات أولى وثانية ثانوي على مدار السنوات الماضية، موضحًا أنه سيتم تأمين الامتحان على أعلى مستوى، وبتكلفة مالية ضخمة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة بدائل للدروس الخصوصية، لتحسين مستوى الطالب، أبرزها مجموعات التقوية بالمدارس، كتعويض عن الدروس الخصوصية، حيث متاح التقديم لمجموعات التقوية المدرسية في جميع المدارس لجميع المراحل، وبأسعار مناسبة.

وكذلك أتاحت الوزارة شرح مناهج الترم الثاني على منصات تعليمية مختلفة عبر القنوات التعليمية، وكذلك المنصات التعليمية التابعة للوزارة، مجانا، وأيضا متاح منصات بمقابل مادي بسيط.

ويؤدي طلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، امتحانات شهرية بنهاية كل شهر على مدار 3 شهور ( مارس- أبريل - مايو)، وذلك بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحان شهريا إلكترونيا من المنزل.

فيما يؤدي طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، امتحان نهاية العام خلال شهرين يونيو يوليو المقبلين.




ads
ads