السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فحوصات طبية لا تستغني عنها المرأة.. مسحة عنق الرحم الأهم

السبت 13/مارس/2021 - 04:11 م
ارشيفية
ارشيفية

التمتع بصحة جيدة ليس من الصعب، لكنه يتطلب بعض الفحوصات، والتي تُستخدم للكشف عن المشكلات الصحية المحتملة، وتختلف اختبارات الفحص التي ستحتاج إليها مع التقدم في العمر.

1- فحص الحوض ومسحة عنق الرحم
يجب أن تخضع النساء اللواتي تبلغ أعمارهن 21 عامًا أو أكثر لفحص عنق الرحم كل ثلاث سنوات. هذا الفحص يستخدم للكشف عن أى علامات للإصابة بسرطان عنق الرحم.

2- فحص سرطان الثدي
إذا كان لديك أفراد من العائلة مصابين بسرطان الثدي، يجب أن تخضعي لفحص سرطان الثدي عن طريق الفحوصات السريرية والتصوير الشعاعي للثدي. يجب أن تقومي بنفسك بفحص ثدييك بصريًا ويدويًا لمعرفة الاختلافات في الحجم أو الشكل، والطفح الجلدي، والكتل. يمكنهم أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كانت حلماتك تنتج السوائل عند الضغط عليها برفق. يجب أن تخضعى لتصوير الثدي بأشعة الماموجرام للكشف عن سرطان الثدي كل عامين للنساء بين 50 و74 عامًا.



3- اختبار الكوليسترول
يجب على النساء من عمر 20 عامًا فيما أكثر، إجراء فحص لمستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4- فحص ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، يجب فحصه كل عامين. إذا كنت تعاني أحيانا من ارتفاع الضغط، فيجب عليك فحص الضغط دائما حتى ولو كان في مستواه الطبيعي. إذا تم تشخيص إصابتك بارتفاع ضغط الدم، فيجب أيضًا إجراء فحص لمرض السكري.

5- فحص النظر
يجب أن تحصلي على فحص النظر كل عامين إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة أو النظارات. أما إذا لم تكن لديك مشاكل في الرؤية، فقد لا يكون الفحص ضروريًا. ومع ذلك، يجب أن تقوم بالفحص اذا كان لديك بعض المخاوف.

6- فحص الأسنان
يجب عليك الذهاب لعيادة الأسنان كل عام للفحص والتنظيف.

7- فحص سرطان القولون
لكل السيدات بداية من عمر 50 عامًا، يجب عليك فحص سرطان القولون عن طريق العديد من الاختبارات التي يحددها الطبيب.

7 فحوصات طبية لا تستغني عنها المرأة.. مسحة عنق الرحم الأهم

7 فحوصات طبية لا تستغني عنها المرأة.. مسحة عنق الرحم الأهم
ads