الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري مناعة يوضح الأركان الأربعة للحفاظ على الأطفال من «كورونا».. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 05:02 م
 د.محمود الأنصاري
د.محمود الأنصاري استشاري المناعة

وضع الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، روشتة تقوية مناعة الأطفال لحمايتهم من فيروس كورونا مع عودة الدراسة.

وقال خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc": "إن هناك 4 عناصر رئيسية لتقوية جهاز المناعة وهي الإدراك الجسدي، والابتعاد عن الضغط النفسي، وانتظام عدد ساعات النوم، وانتظام مواعيد تناول الطعام الصحي".

وأكد أن الطعام الصحي يعتمد في المقام الأول على الأم، مشيرًا إلى أن الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية سموم تؤدي لإضعاف جهاز المناعة وعلى الأم أن تخبر ابنها بذلك.

وأشار إلى أن طبق السلطة والفاكهة رقم واحد، في الطعام الصحي، مع الاهتمام بتناول الجبن في السندويشات والابتعاد عن اللانشون، محذرًا الأم من تناول أبنائها الفيتامينات؛ لأن الطفل أكثر عرضة للتسمم الفيتاميني، مؤكدًا أنه على الأم الابتعاد عن تناول أطفالها الطعام الصحي وممارسة الرياضة، والنوم الجيد، وتابع: المؤشرات الأولى في نقص مناعة الطفل، هي تكرار الإصابة بالبرد طوال أيام الشتاء، أو إصابتها بالعدوى الجلدية بفترات متكررة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة يوليو المقبل إلكترونيًا، موضحًا أنه سيسبقها إجراء امتحانات تجريبية للطلاب لاختبار السيستم وتدريب الطلاب، وذلك خلال شهر أبريل المقبل، وامتحان آخر يونيو المقبل قبل الامتحانات النهائي بشهر.

وطمأن وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب، بأن امتحانات الشهادة الثانوية العامة، ستعقد بطريقة مختلفة تمامًا عن الطريقة التي عقدت بها امتحانات أولى وثانية ثانوي على مدار السنوات الماضية، موضحًا أنه سيتم تأمين الامتحان على أعلى مستوى، وبتكلفة مالية ضخمة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة بدائل للدروس الخصوصية، لتحسين مستوى الطالب، أبرزها مجموعات التقوية بالمدارس، كتعويض عن الدروس الخصوصية، حيث متاح التقديم لمجموعات التقوية المدرسية في جميع المدارس لجميع المراحل، وبأسعار مناسبة.

وكذلك أتاحت الوزارة شرح مناهج الترم الثاني على منصات تعليمية مختلفة عبر القنوات التعليمية، وكذلك المنصات التعليمية التابعة للوزارة، مجانا، وأيضا متاح منصات بمقابل مادي بسيط.

ويؤدي طلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، امتحانات شهرية بنهاية كل شهر على مدار 3 شهور ( مارس- أبريل - مايو)، وذلك بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحان شهريا إلكترونيًا من المنزل.

فيما يؤدي طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، امتحان نهاية العام خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

ads
ads