الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختاري نوع غسول الوجه المناسب لبشرتك؟ الناظر يُجيب

الأحد 14/مارس/2021 - 10:54 ص
الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

يعد غسول البشرة، من الأشياء الضرورية لأي فتاة أو سيدة، فله فوائد كثيرة، ولكن بعضهن لا يعرفن كيف يخترن الغسول المناسب لبشرتهن.

بوابة «هير نيوز»، توضح فوائد غسول البشرة وتساعدك على اختيار الغسول المناسب لبشرتك، من خلال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث السابق.

فوائد غسول البشرة

أكد "الناظر" أن من أهم فوائد غسول البشرة إزالة المكياج وآثاره وتراكماته عن البشرة، كما يفتح لون البشرة ويساعد في توحيد لونها، وينعش البشرة ويجعلها مشرقة.

وأشار إلى أن غسول البشرة يحمي البشرة من الجفاف ويرطبها، يغذي البشرة ببعض أنواع الفيتامينات، كما أنه يقضي على شحوب البشرة، ويخلص البشرة من الشوائب.

أفضل نوع لغسول البشرة


ويوضح أن أحسن أنواع غسول للوجه يمنع ظهور حبوب الشباب وينظف الرؤوس السوداء هو غسول StarVille Facial wash أو Cleanance cleanings waterAvene.

وأشار إلى أن هناك الكثير من أنواع غسول البشرة، وهي ﻏﺴﻮل اﻟﻮﺟﻪ ﻣﻦ «ﻫﯿﻤﺎﻻﯾﺎ، ﻧﯿﺘﺮوﺟﯿﻨﺎ، دﯾﺐ ﻛﻠﯿﻦ اﻟﻤﻘﺸﺮ deep cleen، ﺳﯿﺘﺎﻓﯿﻞ، وغارنيه، واﻟﻮﺟﻪ ﻧﯿﻔﯿﺎ».

أكثر نوع بشرة يحتاج للترطيب

وأكد "الناظر" أن اﻟﺒﺸﺮة اﻟﺠﺎﻓﺔ، ﺗﺤﺘﺎج ﺗﺮﻃﯿبًا ﻣﺴﺘﻤﺮًا وأﻛﺜﺮ ﻋﺮﺿﺔ ﻟﻼﻟﺘﻬﺎب واﻟﻘﺸﻮر واﻟﺨﻄﻮط أﻛثﺮ ﻣﻦ أي ﻧﻮع آﺧﺮ ﻣﻦ اﻟﺒﺸﺮة وﺗﺤﺘﺎج ﻏﺴﻮلًا ﻟﻄﯿفًا، بينما تتميز اﻟﺒﺸﺮة اﻟﺪﻫﻨﯿﺔ ﺑﺰﯾﺎدة إﻓﺮازاﺗﻬﺎ اﻟﺪﻫﻨﯿﺔ واﻟﻤﺴﺎم اﻟﻮاﺳﻌﺔ ﻣﻤﺎ ﯾﻌﺮﺿﻬﺎ ﻟﻠﻜﺜﯿﺮ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻛﻞ اﻟﺒﺸﺮة اﻟﻤﻨﺘﺸﺮة، ﻣﺜﻞ: اﻟﺮؤوس اﻟﺴﻮداء، واﻟﺤﺒﻮب.

نوع البشرة يحدد الغسول

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أنه يجب على الفتاة أو السيدة، اﺧﺘﯿﺎر ﻏﺴﻮل اﻟﻮﺟﻪ بعناية ويجب أن يناسب ﻨﻮع ﺑﺸﺮﺗﻚ فى اﻟﺤﺼﻮل على اﻟﻨﺘﯿﺠﺔ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﺑﺸﺮة ﻧﻀﺮة ﺻﺤﯿﺔ وﻣﺸﺮﻗﺔ، وﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻧﻮع ﺑﺸﺮﺗﻚ ﯾﺠﺐ أن ﺗﺘﻌﺮﻓﻲ أولًا على أﻧﻮاع اﻟﺒﺸﺮة اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ.

وتابع: اﻟﺒﺸﺮة اﻟﻤﺨﺘﻠﻄﺔ تتميز ﺑﺎﻟﻤﺴﺎم اﻟﻮاﺳﻌﺔ واﻟﺮؤوس اﻟﺴﻮداء ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺠﺒﻬﺔ واﻷﻧﻒ، أﻣﺎ ﺑﺎﻗﻲ ﺑﺸﺮة اﻟﻮﺟﻪ ﺟﺎﻓﺔ، كما تتميز اﻟﺒﺸﺮة اﻟﻌﺎدﯾﺔ بأنها أﻗﻞ أﻧﻮاع اﻟﺒﺸﺮة ﻓﻲ اﻟﺘﻌﺮض ﻟﻠﻤﺸﺎﻛﻞ وﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺤﺘﺎج ﻋﻨﺎﯾﺔ ﻣﺜﺎﻟﯿﺔ وﺗﺮﻃﯿبًا ﻟﻄﯿفًا.

ads
ads