الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوى رمضان: 415 جريمة عنف ارتكبت ضد المرأة في عام

السبت 13/مارس/2021 - 09:41 م
نجوي المغربي
نجوي المغربي

قالت نجوى رمضان ، المدير التنفيذي لمؤسسة إدراك للتنمية والمساواة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب: "إن المجتمع المدني يلعب دوًرا كبيرًا في مناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى دعم السيدات سواء كان نفسيًا، أو مجتمعيًا وغيره".

- وسائل الحماية للنساء
وأضافت أنه يجب توفير وسائل الحماية للنساء، مشيرة إلى أن هناك ندرة في الإحصائيات الخاصة بقضايا ووقائع العنف التي ترتكب ضد المرأة، ولذلك تم تدشين مركز لرصد كافة أنواع العنف والجرائم التي ترتكب ضد النساء، خلال الفترة الماضية، وتبين أن هناك 415 جريمة عنف ارتكبت ضد المرأة في عام، وهو ما يدل على أنه يجب سن العديد من التشريعات القانونية لحماية المرأة والقضاء على جرائم العنف الخاصة بها، إلى جانب العمل المجتمعي.

-المنصات الإلكترونية
وناشدت صناع القرار في تبني قضية العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن قضية طفلة المعادي ضحية التحرش الجنسي فهي ليست قضية تحرش ولكنها هتك عرض ويجب إلغاء هذا المصطلح ليكون اغتصاب، وأن ما حدث في القضية منح المنصات الإلكترونية وجه المجتمع المدني للتعريف بقضايا العنف ضد المرأة، وهو ما يجب العمل عليه بالاستجابة السريعة لإنقاذ الأطفال من قضايا العنف والتحرش.

يذكر أن هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» نظمت اليوم حلقة نقاشية حول (قانون العنف الموحد بين التقييم والتقنيين)، وناقش اللقاء المفاهيم الخاصة بالعنف الموجه ضد المرأة والفتاة، ومدى تأثيرها السلبي على المجتمع. كما تم مناقشة كيفية معالجة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة والفتاة من خلال تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة ومناقشة مقترح قانون العنف الموحد المقدم للبرلمان، والذي قام بإعداده عدد من منظمات المجتمع المدني وتبنته وقدمته لمجلس النواب السابق عدد من النائبات.

ads
ads