السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للعرائس.. نصائح مهمة قبل شراء النجف من «درب البرابرة»

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:45 ص
ارشيفية
ارشيفية


يعد شراء النجف والكريستالات أحد الأمور التى لا تتخلى عنها الفتيات، عند تجهيز عش الزوجية، وبعضهن يلجأن إلى سوق درب البرابرة الأشهر فى بيع هذه المنتجات فى مصر.

ويشتهر سوق درب البرابرة بسبوع المولود ولوازمه والتي تأتي في المرتبة الأولى، وتليها مباشرة صناعة النجف بيدي الحرفيين والتي اشتهرت بها منذ السبعينات، بمختلف أنواعه ومميزاته المختلفة فهناك النجف المصري من النحاس الخالص (الكلاسيك)، وأيضًا النجف المطلي بماء الذهب أو النيكل كروم المائل ذو اللون الفضي، وهو مصنوع من الحديد، وكلاهما يُطعم بالكريستال الأصلي.

نصائح شراء النجف من درب البرابرة

شهدت الآونة الأخيرة تطورًا كبيرًا في أنواع النجف داخل درب البرابرة، فظهر حديثًا النجف المستورد (الصيني) ويتميز بأن سعره يُناسب كافة الفئات، كما أن ألوانه وأشكاله غير المسبوقة.

اقرأ أيضًا.. السيسي للأرياف: «ليه بتشتروا تلاجتين للعروسة».. وخبيرة: «عادة خربت بيوت»

وهناك مميزات عديدة للنجف الصيني، منها إمكانية التحكم به عن بُعد بـ"الريموت كونترول"، ويُمكن شحنه لإنارته عند انقطاع التيار الكهربائي، كما يمكن نقله إلى أي مكان فى الشقة.
وأيضًا تعد إحدى مميزات النجف الصينى أنه يحتوي على مصابيح موفرة للطاق، وهناك أنواع منه مزودة بلمبات لا تسخن، فتحتفظ بدرجة الحرارة العادية عند الإنارة.

عيوب النجف الصيني

على الرغم من المميزات الشكلية التي يتمتع بها النجف الصيني والتى تُبهر العرائس، إلا أن هناك عيوب أيضًا، منها عمره الافتراضي، فهو قصير ولا يتخطى العامين.

كما يعد البريق عيبا بالنجف الصيني، إذ يقل عن غيره من الأنواع وخاصة المصري منه، ويعتمد على الكريستال المقلد، وتبقى النصيحة بشراء المنتج المصري لأنه أفضل كثيرا.


كيفية معرفة الكريستال الأصلي
لابد للفتيات أن يعرفن طريقة التمييز بين الكريستال الأصلي و(المضروب) داخل سوق درب البرابرة حتى لا تنخدي بالمظاهر

وهناك عدة علامات تكشف لك الكريستال الأصلى منها:
- ناعمة الحواف والسطح.
- لا تلقي ظلال رمادية أو خضراء.
- خالية من الزوائد.
- لا يوجد بها أي فقاقيع هوائية.

نصائح البائعين فى درب البرابرة

- السعر
على كل من تقرر الذهاب إلى سوق درب البرابرة أن تستعين بشخص يستطيع الفصال، لمحاولة تخفيض السعر، فالسعر في هذا السوق بطبعه مناسب للجميع، ولكن السعر قد يكون أقل بكثير من المعروض به لأن البيع به يكون بسعر الجملة.
- تجميع النجف

تجميع النجفة النحاس أفضل من شرائها جاهزة، فثمنها قد يقل بحوالي ثلاثة مرات من قيمتها وهي جاهزة، فتبدأ بشراء "الهيكل" أولًا، لتنتقل إلى اختيار الكريستال المناسب له بعد ذلك.

- تنظيف الكريستال
عند تنظيف كريستال النجف، استخدمى القفازات القطنية، واحدة مبللة بسائل التنظيف وأخرى جافة، واحذري من ملامسة الهيكل المعدني أو الكهرباء.


ads
ads