الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ابنك تعبان متنزلهوش.. هاني الناظر يحذر من خروج موجة كورونا الثانية عن السيطرة.. فيديو

الأحد 14/مارس/2021 - 12:48 م
هير نيوز

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المجلس القومى للبحوث سابقًا واستشارى الأمراض الجلدية: إنه حتى هذه اللحظة مازلنا فى تبعات الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن مصر حققت نجاحا كبيراً في التعامل مع الفيروس مقارنة بالموجة الأولى التي كانت وليدة اللحظة والتجربة، ولم ندخل بعد فى الموجة الثالثة.

وأضاف استشارى الأمراض الجلدية - خلال مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز -: علينا أن نبقِ الموجة الثانية تحت السيطرة بأن يشعر الجميع دون استثناء بالمسئولية وأن يقدروا خطورة المرحلة، والتمسك بالإجراءات الاحترازية بجدية وعدم التهاون بها.

وقال: إن الكارثة الحقيقية التي يجب أن نخشاها موجودة في الجامعة والفصول التعليمة بالمدارس؛ إذ إن الطلاب بالحرم الجامعى يعرضون أنفسهم للخطر عن طريق التجمعات وعدم الالتزام بأي إجراءات.

واختتم الدكتور هاني الناظر: حتى الآن الأمر "كله بأيدينا" حتى لا ندخل فى الموجة الثالثة ولابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، وعلى الأسرة والمدرسة دور كبير فى توعية أبنائها لوضع مسافات بينهم من الالتزام بالتباعد الاجتماعي السليم، وعدم خلع الكمامة؛ حفاظا على سلامة الجميع، معقبا "لو ابنك تعبان متنزلوش وهناك مساحة من الحرية في عدم الذهاب للمدرسة لو خايف عليه".

من جانبه، قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة: إن هناك 4 عناصر رئيسية لتقوية جهاز مناعة الأطفال لحمايتهم من فيروس كورونا مع عودة الدراسة، وهي الإدراك الجسدي، والابتعاد عن الضغط النفسي، وانتظام عدد ساعات النوم، وانتظام مواعيد تناول الطعام الصحي.

وأكد أن الطعام الصحي يعتمد في المقام الأول على الأم، مشيرًا إلى أن الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية سموم تؤدي لإضعاف جهاز المناعة وعلى الأم أن تخبر ابنها بذلك.

ads