الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتحاد أمهات مصر: موافقون على عودة الدراسة ولكن بشرط.. فيديو

الأحد 14/مارس/2021 - 11:47 ص
هير نيوز

قالت أميرة محمد، المتحدثة باسم جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: إن الأمهات موافقة على عودة الدراسة وعودة أبنائهم إلى الفصول الدراسية، وذلك للعديد من الأسباب، أهمها الحالة النفسية السيئة التي تعرض لها الطالب خلال تأجيل الدراسة والاكتفاء بالتعليم عن بعض.

الأمهات يشتكين من الملل

وأشارت إلى أن هناك أمهات كثيرات اشتكت من حالة الملل التي تعرض لها الطلاب أثناء الجلوس في المنزل، معقبةً "في المدرسة الولاد بيبقى بينهم تفاعل وبيلعبوا مع بعض وبيبقى فيه تنافس واحتكاك مباشر علشان كده التعليم بيبقى أفضل والاستفاده بتكون أكبر".

الطلاب أصيبوا بالكسل التعليمي

وأكدت أن هناك أسباب أخطر فكان الأحرى أن تعود الدراسة وبسرعة حيث تأثر الطلاب أنفسهم بأزمة كورونا، اعتادوا على الجلوس في المنزل، وأصبح الطالب خائفًا باستمرار من التوجه إلى المدرسة، وبدأ يحدث له نوع من أنواع التكاسل التعليمي في استذكار الدروس وفي متابعة الدراسة والالتزام حتى بالمواد الدراسية.

إصابة بعض الطلاب بالاكتئاب

وأضافت المتحدثة باسم جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم - خلال لقائها على قناة الحياة - رصد الجروب خلال فترة جلوس الطلاب في المنزل حالات كثيرة من الطلاب تعرضوا للاكتئاب بنسبة كبيرة، مشيرةً إلى أن هناك الكثير من الشكاوى من بعض أولياء الأمور بتلقي رسالة عدم اجتياز أبنائهم للامتحانات المدمجة وعدم وجود تفاعل قوي فى التعليم عن بعد بين الطلاب وبعضهم أو بينهم وبين المدرسين.

"أمهات مصر" يضع شرطًا لعودة المدارس

واختتمت أميرة محمد، قائلةً: إن أولياء الأمور موافقون على عودة الدراسة للفصول التعليمة، ولكن بشرط ألا يحدث تكدس أمام المدارس، وتشديد الرقابة القوية بالنسبة لتطبيق الإجراءات الإحترازية، مضيفةً أن الأمور الآن مستقرة ونحبذ العودة إلى الدراسة مع الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الجائحة.

ads
ads