الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تحدد آليات سداد القسط الثاني لمصروفات المدراس اليابانية

الأحد 14/مارس/2021 - 01:06 م
هير نيوز

حددت وحدة المدارس المصرية اليابانية، آليات سداد القسط الثاني لمصروفات الفصل الدراسي الثاني للطلاب.

وأشارت المدارس اليابانية إلى أن 4 طرق مختلفة لدفع القسط الثاني من المصروفات الدراسية، تسهيلا على أولياء الأمور، مؤكدة أن موعد سداد المصروفات، بدءا من الأحد 14 مارس حتى 6 إبريل.

وطالبت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أولياء الأمور بمراجعة المدرسة لمعرفة تفاصيل وخطوات الدفع للطرق المختلفة.

طرق سداد مصروفات المدارس اليابانية

ويمكن لأولياء الأمور، سداد أو دفع المصروفات بالمدارس اليابانية، وفقا للآلية التي تتناسب معه، وذلك من خلال الخيارات التالية:

1- أون لاين من خلال تطبيق وينجي جو.
2 - الدفع من خلال رقم الحساب في بنك مصر.
3- الدفع من خلال خدمة فوري.
4- الدفع من خلال المدرسة POS.

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال الطلاب بدءا من غد الأحد بجميع مدارسها في المحافظات المختلفة.

وأكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية، عودة الفصل الدراسى الثاني يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021.

ترحيب بعودة الدراسة

ودعت المدارس اليابانية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لطلاب التجهيز للذهاب إلى المدارس، قائلة "أولادنا الحلوين، مستنينكم بكره في بيتكم التاني وحشتونا.. فصلكم مستنيكم ومعلمينكم متتاخروش علينا".

وأكدت وحدة المدارس المصرية اليبانية، أنه تم تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الأمور، لعمل استطلاع وبحث حول رغبة ولى الأمر فى الترم الثاني.

وقالت المدارس اليابانية: إن الحضور بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني اختياري، وعليه إذا كان يفضل حضور الطالب إلى المدرسة (فى هذه الحالة يتوجب عليه كتابة إقرار بذلك للمدرسة، أوعدم حضور الطالب إلى المدرسة وتلقى الدروس أونلاين).

مناهج المدارس اليابانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام التعليم المتبع في المدارس المصرية اليابانية، مثل المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية، موضحة أن لغة التدريس في المدارس هى اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

وتسعى المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية "توكاتسو"، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه تقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، بحضور اختياري في جميع المدارس، بحيث يختار الطالب بين الحضور للمدرسة وفقا لجداول الحضور التي كانت معدة في الفصل الدراسي الأول، وبين التعلم عن بعد دون الحضور للمدرسة.

وقال وزير التربية والتعليم: إنه لن يتم احتساب الغياب في المدارس، وسيشترط على ولي أمر الطالب الذي يختار التعلم عن بعد بدون التواجد في المدرسة، أن يوقع على إقرار بذلك ليتم التأكد من أن غياب الطالب عن المدرسة بعلم ولي أمره.

ads
ads