الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الزيت

الأحد 14/مارس/2021 - 12:32 م
هير نيوز

قال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية: إننا حافظنا على ثبات أسعار الزيت التمويني رغم زيادة أسعاره عالميا التي توقعناها منذ فترة سابقة بسبب تداعيات أزمة كورونا وتوقف إنتاج دولة الأرجنتين التي تعد من أكبر الدول في إنتاج الزيت.

احتياطي الزيت يكفي 4.7 شهر

وأضاف وزير التموين - خلال وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمحافظة الدقهلية - أننا توقعنا الزيادة في أسعار الزيت العالمية، وقمنا بتحقيق احتياطي استراتيجي من الزيت يكفي 4.7 شهر.

وقال وزير التموين: أتمنى انخفاض أسعار الزيت عالميا بعد زيادة إنتاج الأرجنتين في المرحلة المقبلة.

وتعليقًا على وضع حجر الأساس لمول المنصورة، قال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز:"إنّ تطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات مواطني المحافظات المصرية يمثل أحد أهم ركائز استراتيجية أعمالنا في مراكز.

الابتكار والإبداع

وتابع: فبعد تجربتنا الفريدة في مول طنطا، ترسخ شركة مراكز من تواجدها في منطقة الدلتا مرة أخرى اعتمادًا على استثماراتها الكبيرة وخبراتها العالمية، وهو ما يؤكد على مكانتنا الريادية في قطاع التجزئة العقارية وقدرتنا على تطوير المشروعات التجارية اعتمادًا على الابتكار والابداع، بهدف خدمة مواطني المناطق والمحافظات الأكثر احتياجًا لهذا النوع من المشروعات وتلبية متطلباتهم، مع توفير آلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

افتتاح معارض أهلا رمضان

وأوضح الوزير أنه سيجري افتتاح معارض أهلا رمضان اعتبارا من يوم 4 وحتى 12 أبريل المقبل فى مختلف المحافظات وكذلك مشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية وكذلك منافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، كما سيجري زيادة ضخ السلع بنسبه 50% خلال شهر رمضان فى ظل زيادة معدلات الاستهلاك، مؤكدا توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.


جاء ذلك خلال وضع الاستاذ الدكتور على المصيلحىى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وبمرافقة الدكتور أيمن مختار، محافظة الدقهلية، حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدان، وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر، وبحضور العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نائبا عن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز السعودية.

ads
ads