الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية تحدد الأغذية اللازمة لحماية الأطفال من الإصابة بكورونا

الأحد 14/مارس/2021 - 12:36 م
هير نيوز

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشارى التغذية: إن أهم شيء لحماية أطفالنا من فيروس كورونا هو التغذية السليمة لتقوية مناعتهم، ضد أي فيروس قد يخترق جهازهم المناعي، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، المتبعة خصوصا مع بدء الفصل الدراسي الثاني وعودة الطلاب إلى المدارس.

وتابعت - خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" -: كل عضو في الجسم به جهاز مناعي يقاوم الأمراض والفيروسات، وما نحتاجه في ظل تلك الجائحة هي تقوية الأنف والفم ولهما أغذية صحية قادرة على تقويتهم، حتى لا يخترقها الفيروس بسهولة، لذلك فلابد من عدم وجود جفاف أو تشقق فيها لحمايتها.

وأضافت استشارى التغذية، أن من أهم الأغذية التي تقوي الجهاز المناعي ضد الإصابة بالفيروسات: الجوافة والفلفل الأخضر أو الألوان، فهي مهمة للطفل أثناء ذهابه للمدرسة للحصول على الفيتامينات اللازمة منها لتقوية مناعة.

واختتمت استشارى التغذية، أن هناك أغذية مفيدة جدا ومنها البطاطا والمشمش والبرتقال، خصوصا البرتقال لأنه غني بالفيتامينات، مشيرة إلى أن الزنك من العناصر المهمة لطفلك، ويحتوى البيض واللبن على الزنك؛ لذا فهو مهم جدا كوجبة إفطار كاملة لطفلك صباحًا، وبالتالى يكون ابنك محصن يوميًا من انتقال العدوى له.

ads
ads