الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة الدغيدي تكشف أسباب رحيل مُذيعتين عن قناة «الشمس»

الأحد 14/مارس/2021 - 08:43 م
الإعلامية سميرة الدغيدي
الإعلامية سميرة الدغيدي

كشفت الإعلامية سميرة الدغيدي، رئيس مجلس إدارة قناة "الشمس" عن سبب رحيل اثنتين من المذيعات.

وقالت: "أكدت قناة الشمس بشأن ما نشر عن رحيل اثنتين من مذيعي القناة، أن الأولى، رحلت عن القناة بسبب تمسكها بتقديم برنامج "التوك شو الرئيسي".

وأضافت:" رغمًا عما كشفته عن عدم قدرتها على أن تقوم بهذه المهمة في ضوء نقص خبرتها واقتصار خلفيتها الإعلامية على تقديم البرامج الطبية والاجتماعية فقط، وهو ما لا يمكنها من الظهور ببرنامج "توك شو" رئيسي يقدم كافة الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويحتاج لخبرات إعلامية كبيرة سبق لها تقديم مثل هذه النوعية من البرامج أو حتى الاستعداد لتطوير مهاراتها بالتعاون مع زملائها.

وتابعت:" بالنسبة للمذيعة الأخرى فأوضحت القناة أن المذيعة انسحبت قبل ساعات من الانطلاقة الأولى للقناة يوم الجمعة 5 مارس، والتي شارك فيها جميع مذيعي القناة الذين اتفقنا معهم من السادسة مساء وحتى الواحدة صباحا، وتم خلالها استعراض الخريطة البرامجية للقناة.

وأردفت: "القناة ان هذه المذيعة، اعترضت على ترتيب ظهورها وسط مقدمي برامج القناة، مطالبة بتصدرها للقائمة بغير استحقاق طوال يوم الافتتاح، وهو الأمر الذي اعتبرته ادارة القناة تدخلا في رؤيتها لترتيب اليوم، ولا يرقى لأن يكون سببًا للانسحاب وافتعال أزمة تعكر صفو الانطلاقة".

وأشارت إلى أن قناة الشمس لا تتوقف أمام صغائر الأمور، والمصالح الضيقة التي تأتي على حساب الشاشة والمشاهد، ولا تخضع للمطالب الفردية التي تتحقق بالخصم من مصلحة الجماعة، مؤكدة: "القناة تقديرها لجميع العاملين بها، وحرصها على انتقاء عناصر ذات تاريخ مهني محترم في كافة المجالات".

واختتمت: "كانت القناة قد بدأت أول بث مباشر يوم الجمعة قبل الماضي، في تمام الساعة السادسة مساء، في انطلاقة شارك فيها جميع مذيعين القناة، وتلقوا التهاني من عدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في الإعلام الذين أشادوا بانطلاقة (الشمس) وأنها ستكون إضافة للإعلام المصري".

ads
ads