الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عزلهم أثناء النوم الأهم.. روشتة توعية الأطفال لحمايتهم من التحرش.. فيديو

الإثنين 15/مارس/2021 - 03:37 ص
ارشيفية
ارشيفية

وضعت نشوى لويز، أخصائي صحة نفسية وتعديل سلوك أطفال بجامعة عين شمس، روشتة لتوعية الأطفال وحمايتهم من التحرش.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" تقديم الإعلامية شيرين عفت: "إنه يجب التأكد من وجود كاميرات داخل حضانات الأطفال وخاصة في المكان المخصص لتغيير حفاضات الأطفال، لرؤية الطفل أثناء دخوله دورة المياه أو مكان تغيير الحفاضات.

- معلومات خاطئة
وتابعت: "يجب تعليم الطفل تجفيف نفسه بنفسه، لحماية من قيام عاملي أو موظفي الحضانات من ملامسة أعضائه الحساسة، ومنع الطفل من دخول دورة المياة مع والدته، أو والده، مطالبة الأم بالتعامل مع أولادها بهدوء والرد على كافة استفساراتهم لحمايتهم من ترك أولادها عرضة للخطر أو التعرف على معلومات خاطئة من الآخرين".

- الخصوصية
وأكدت أنه يجب عزل الأطفال عن بعض أثناء النوم، مطالبة بمنح الثقة بين الأطفال ووالديهم فالأطفال يرون ويسمعون، ويقلد ما يراه، للحفاظ على الخصوصية.

وكان عدد من النواب طالبوا بتعديل المادة 306 من قانون العقوبات، وتشديد عقوبة التحرش بالأطفال بعد حادثة التحرش بطفلة المعادي التي تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي، بعد أن سجلتها كاميرات المراقبة، ليتم إلقاء القبض على الجاني.

وطالب برلمانيون، أن يتضمن التعديل المادة 306 بتشديد العقوبة لتضم عقوبة مقيدة للحرية، وهي الحبس مدة لا تجاوز 7 سنين، إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لا يزيد عن 12 سنة ميلادية كاملة.

وقال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان وعضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية: إن الاعتداء الجنسي على الأطفال عمومًا من الأسباب التي تستدعي تشديد العقوبة دائما، فصغر السن وضعف الإدراك وضعف المقاومة وضعف المجني عليه بدنيًا، كلها عوامل تدفعنا إلى تشديد العقوبة.

ads
ads