الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على هدية السيسي لـ«محدودي الدخل والمرأة المعيلة»

الأحد 14/مارس/2021 - 07:45 م
السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مبادرة جديدة من خلال البنك المركزي تتضمن برنامجًا جديدًا للتمويل العقاري، في مسعى جديد لرفع العبء عن كاهل المعيلات ومحدودي الدخل.

تتمثل المبادرة في توفير برنامج للتمويل العقاري، يتيح لمحدودي ومتوسطي الدخل تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة لا تتعدى 3%.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من القيادات المصرفية، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: "إن الاجتماع استعرض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة".

واطلع محافظ البنك المركزي، رئيس الجمهورية، على جهود البنك في الفترة الماضية، خاصةً خلال جائحة كورونا، مؤكدًا أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي يعتبر في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي، حيث أثنى الرئيس في هذا الإطار على أداء البنك المركزي الذي جاء متناغمًا مع كافة المؤسسات الحكومية ومواكبًا للتوجه الاقتصادي العام للدولة.

كما تم استعراض نتائج المبادرة الرئاسية التي تم إطلاقها عام ٢٠١٥ الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث بلغ إجمالي حجم التمويل الخاص بها حوالي ٢٣٤ مليار جنيه، استفادت منها مليون و٢٦٠ ألف منشأة تجارية وصناعية، ووفرت حوالي مليون فرصة عمل، وقد وجه الرئيس بزيادة حجم هذا التمويل بمقدار ١١٧ مليار جنيه إضافية خلال العام الحالي والقادم.

يأتي ذلك، بمثابة هدية جديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحدودي الدخل والمعيلات الذين تمنعهم ظروفهم الاقتصادية من امتلاك وحدة سكنية.

ads