الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أثناء إزالتك لشعر جسدك.. احذري هذه الأخطاء الخمسة

الأحد 14/مارس/2021 - 08:06 م
ارشيفية
ارشيفية

النظافة هي أهم شيء في حياة المرأة فهي دائمًا تحب الاهتمام بنفسها، وتعتبر إزالة الشعر الزائد في الجسم أهم سمات أنوثتها.

وتختلف الطرق التي تتبعها المرأة لإزالة الشعر، فهناك طرق تقليدية مثل إزالة الشعر بالشمع أو السويت وطرق حديثة مثل أجهزة إزالة الشعر بالليزر، وجميعها فعال في التخلص من الشعر الزائد.

ولكن هناك عدة أخطاء تقع فيها المرأة عند إزالة الشعر من الجسم وتسبب مشاكل متعددة للجلد، وجمعت لكِ «هير نيوز» أبرز الأخطاء التي تقع فيها النساء حتى تتجنبيها للحفاظ على البشرة المشرقة.

*ومن أبرز هذه الأخطاء:

1- عدم تقشير البشرة
تبدأ معظم النساء بإزالة الشعر دون خطوات مسبقة لذلك، لكن يجب عليكِ عزيزتي تقشير الجلد الميت من بشرتك قبل استخدام طرق إزالة الشعر من الجسم.
فعندما تضعين كريمات التقشير أو عمل تقشير بالطرق الطبيعية للتخلص من الجلد الميت قبل إزالة الشعر سوف تتخلصين بذلك من مشكلة الشعر تحت الجلد أو ما يُسمى بـ "جلد الوزة".

2- ترطيب الجلد
تعتبر خطوة ترطيب الجلد من أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها على الدوام، ولكن بشكل خاص تكون خطوة ضرورية بعد إزالة الشعر من الجسم، فتكون البشرة متهيجة وفي حاجة ماسة للترطيب.

3- الشعر الطويل
يمكنكِ اختيار الوقت المناسب لإزالة الشعر وليس القيام بتلك الخطوة في أي وقت بعد أن يكون الشعر أصبح أطول فيكون ذلك مؤلم لكِ أكثر كما يكون أقل فاعلية، بل يكون الوقت مناسب عندما يكون الشعر في طول ربع بوصة بالكثير يمكنك حينها إزالته.

4- شفرة الحلاقة
تستخدم بعض النساء شفرات الحلاقة في التخلص من الشعر الزائد وهذه طريقة سهلة وسريعة للكثيرات، ولكن يجب توخي الحذر من كون الشفرات مناسبة لبشرة النساء كما يجب أن تكون جديدة ونظيفة وحتى لا تسبب التهاب الجلد.

5- إهمال البشرة بعد الليزر
تعتبر إزالة الشعر بالليزر من أهم وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من الشعر الزائد، ولكن تسبب تغير لون الجلد عند بعض النساء وذلك يكون بسبب إهمال وضع كريمات الحروق والالتهابات بعد الجلسة، فيجب عليكي الاهتمام بنصائح الطبيب بعد الجلسة حتى لا تصابين بن بذلك.

أثناء إزالتك لشعر جسدك.. احذري هذه الأخطاء الخمسة

أثناء إزالتك لشعر جسدك.. احذري هذه الأخطاء الخمسة
الكلمات المفتاحية
ads