الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أخطاء شائعة للفتيات أثناء «الدايت».. تناول السكريات الأبرز

الإثنين 15/مارس/2021 - 12:18 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترغب الفتيات في الحصول على الوزن المناسب والجسم المثالي والقوام الممشوق، وتتبع أنظمة وحميات غذائية متعددة للوصول إلى ذلك الحلم ولكن على الرغم من اتباع دايت تجد بعض الفتيات صعوبة بالغة في فقدان الوزن.

ورصدت «هير نيوز» أبرز الأخطاء التي تفعلها الفتيات اثناء «الدايت» ومنها:

1- عدم شرب كميات كافية من الماء
تساعد الماء على تخفيف الوزن والتخلص من الوزن الزائد فهي تساعد على تنشيط عملية حرق الدهون، فيكون من الضروري تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

وقد تابع النساء حمية غذائية سليمة ولكن لا تتناول كميات مناسبة من المياه وهو ما يجعلها لا تستطيع التخلص من الوزن الزائد.

2- عدم ممارسة الرياضة
تساهم الرياضة في مد الجسم بالعديد من الفوائد وخاصة التخلص من الوزن الزائد عن طريق تسريع عملية حرق الدهون، فإذا كنتِ تريدين خسارة الوزن الزائد يكون من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بجانب اتباع دايت.

3- تناول السكريات
يعيق تناول السكر بشكل كبير في عملية خسارة الوزن على الرغم من اتباع حمية غذائية والابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية والغير صحية، فيتسبب ذلك في عدم نزول الوزن وهو ما يجعلك تحتارين، ولذلك يجب التوقف عن تناول السكريات أثناء فترة الدايت.

4- كميات الطعام
تعرف النساء أن تناول الخضروات والفواكه لا يضر في عملية خسارة الوزن أثناء الدايت، ولكن يجب أن تعرفين أن كميات الطعام شيء هام وضروري أن تأخذين حذرك منه، فإذا تناولت المرأة الخضروات والفواكه ولكن بكميات كبيرة يمكن أن يسبب ذلك زيادة الوزن بدلًا من خسارته، وغيرهم من الأطعمة الصحية فإن زيادتها عن الحد المسموح يسبب زيادة الوزن.

ads
ads