السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة: عودة المعارض والمهرجانات مكسب للمواطن.. فيديو

الأحد 14/مارس/2021 - 10:35 م
الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن عودة المعارض والمهرجانات في الساحات والمناطق المفتوحة مكسب للمواطن، موضحة أنه سيتم إقامة معرض للكتاب بمدينة الإسكندرية سيكون البداية.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد" أنه في 26 مارس الجاري سيتم إقامة معرض الأقصر للكتاب بنسبة حضور 50%.


وأوضحت أن ضيف الشرف في معرض الأقصر للكتاب مبدئيًا ستكون دولة السودان، وأنه خلال الأسبوع المقبل سيتم عقد اجتماع مع لجنة المعارض لوضع اجندة إقامة المعارض والمهرجانات مرة أخرى.

- عرض مسرحي
وتابعت أنه سيتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية، خلال إقامة كافة المعارض والمهرجانات، مشيرة إلى أنه سيتم عرض مسرحي بعد غدًا بمحافظة قنا.

وكان قد صدق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على طلب إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بشأن استثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

- الأماكن المفتوحة
جاء ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكافة الجهات المعنية، الأمر الذي دفع «عبد الدائم» على تقديم الشكر للدولة، وقالت إن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يساهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون ويدعم الكتاب والنشر كما يخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني والوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية وأشارت أن عودة المهرجانات يساعد على التواصل مع العالم بالقوة الناعمة وخاصة مع الأشقاء من القارة الإفريقية.

- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية
وشددت «عبد الدايم» على جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء مؤكدة على إرادة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها مما يبرز قيمة القوة الناعمة كأحد المحاور الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

ads