الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشارة «الصحة»: تغيرات الأحوال الجوية بريئة من زيادة الإصابة بـ«كورونا»

الأحد 14/مارس/2021 - 10:52 م
الدكتورة نهي عاصم
الدكتورة نهي عاصم مستشارة وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة والسكان، أن ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها ليس له علاقة بزيادة أو انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

- تحذيرات للمواطنين
وحذرت في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء Dmc" تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المواطنين خلال شهر رمضان من التهاون بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

- تطعيم 1500 مواطن يوميًا
وأضافت أنه يتم تطعيم ما يقرب من 1500 مواطن يوميا بلقاحات كورونا، لافتة إلى أن هناك 40 مركز جاهز للتطعيم وانه سيتم زيادتها في حالة الإقبال على تلقي تطعيم لقاح الوباء، مشيرة إلى أنه لم يتم رصد أي آثار إيجابية من جراء التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

- اجتماع وزارة الصحة
ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الصحة، اليوم الأحد، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بصفتها رئيسًا للمكتب، لمناقشة جدول أعمال الدورة الـ "54" لمجلس وزراء الصحة العرب، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأمانة الفنية لجامعة الدول العربية والسادة وزراء الصحة بالدول العربية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة هنأت في بداية كلمتها السيد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية لتجديد الثقة له أمينًا عامًا للجامعة لفترة جديدة، مؤكدة امتلاكه شخصية حكيمة في قيادة الجامعة تعكس قوة الدول العربية.

ads