الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أماني الشعولي: مبادرة حياة كريمة تغير وجه الحياة في القرى والريف

الإثنين 15/مارس/2021 - 10:47 ص
 النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

قالت النائبة أماني الشعولي، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر: إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى والريف، ستغير وجه الحياة في الريف والقرى تمامًا.

وأضافت - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن تلك القرى ومنها الصعيد ظلت مهملة لعقود طويلة، والآن القرى في الريف والصعيد تأخذ حقها وهذا يغير من حياة الناس هناك ويحسن مستقبلهم.

وأشارت النائبة أماني، إلى أن المبادرة تستهدف جميع القرى المصرية والريف، وذلك يُعد سابقة تاريحية في تلك المناطق التي لطالما عانت الإهمال والتهميش وعانى أهلها كثيرا، فاليوم أصبحت الأحلام بحياة كريمة بتلك القرى واقعًا حقيقيا مع تبني القيادة السياسية المبادرة لتحسين جودة الحياة هناك وخلق فرص عمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا للقضاء على البطالة،

ووصفت المبادرة بأنها فرصة جيدة لتشغيل المصانع والشركات الوطنية لتوفير مستلزمات الإنتاج المتعلقة بالمشروع كاملًا، مما يخلق فرص عمل داخل تلك المناطق.

وأكدت النائبة أماني الشعولي، أن المبادرة ستعمل على استغلال المقومات والموارد فى القرى والريف المصرى فى إنشاء مختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفى مختلف المجالات، لافتةً إلى أن هناك مركزين في الأقصر، هما "إسنا وأرمنت" بهما قرى ضمن حياة كريمة، وأنه سيكون هناك اجتماع مع محافظ الأقصر الخميس المقبل؛ لشرح إلى أين وصلت مبادرة حياة كريمة في تلك القرى وما تحقق منها.

وأشارت النائبة أماني الشعولي، إلى أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصرى تعيد القيمة للريف وترفع مستوى المعيشة به، كما أنها تمثل طوق النجاة من المشاكل المتراكمة.

ads