الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات استخراج شهادات ميلاد أطفالك.. تعرفي عليها

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:03 م
هير نيوز

كثيرا ما تلجأ المرأة إلى قضاء حاجتها بنفسها وخاصة حال غياب الزوج أو حدوث طلاق أو وفاة وخلافه، فتضطر إلى استخراج جميع الأوراق الرسمية التي تخص الأسرة بنفسها، ومن هنا تقدم «هير نيوز» لكِ كيفية استخراج شهادة ميلاد طفلك بسهولة ويسر.

يقول مصدر أمني بمصلحة الأحوال المدنية إنه نظرًا لمنع التكدسات وخاصة الفترة الحالية من انتشار فيروس كورونا المستجد فإن وزارة الداخلية وفرت لينك الدخول على شبكة الإنترنت التابعة للوزارة للتسجيل عليها جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين أونلاين فعندما تريد استخراج شهادات الميلاد عليك اتباع الآتى:

1- ادخلي على الموقع الرسمي وزارة الداخلية https:moi.gov.eg

2ـــــ اختاري خدمة الإنترنت للمواطنين وسجلي بيانات طفلك كاملة حسب البيانات المطلوبة أمامك من رقم قومى ورقم موبايل وأرضى أيضا وعنوان المنزل.

3ـــــ اختاري بند شهادات الميلاد وسجلي البيانات وأسفل الصفحة اختارى نظام السداد الإلكتروني الذي يناسبك لدفع التكاليف بعد ذلك سيرسل لك موعد الاستلام.

وأضاف المصدر، فى حالة استخراج الشهادات من أي إدارة تابعة للأحوال المدنية عليك شراء نموذج 40 "المكتوب عليه طلب استخراج وثيقة أو شهادة أو مستند، اختاري ما تريدينه كما يجب العلم أن مستخرج الشهادة يكون لأقارب الدرجة الأولى فقط واستلامها يكون فى نفس اليوم.

ads
ads