الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يواجه برنامج مودة مشكلات سنة أولى زواج؟ فيديو

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:16 م
 الدكتورة راندا فارس،
الدكتورة راندا فارس، مديرة برنامج مودة

قالت الدكتورة راندا فارس، مديرة برنامج "مودة" بوزارة التضامن: إن البرنامج يعمل في جميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع صندوق برنامج تحيا مصر، ونعمل أكثر على الشباب المخطوبين والمقبلين على الزواج، وهناك من ضمن الفئات الشبابية التي تستفيد من البرنامج فئة الشباب المكفوفين، وهؤلاء فئة مهمة جدا ومتعطشة للتوعية.

وأضافت أن المشكلات التي يواجهها البرنامج مشكلات سنة أولى زواج من التفاهم ومحاولة الترابط الفكري والتعامل الإنساني بينهم حتى لا يحدث خلاف ينتج عنه طلاق.

وأكدت "راندا" - خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" -: يستهدف البرنامج مناقشة جميع المشكلات التي من المتوقع أن تحدث بين الزوجين أو حتى مع الأبناء بعد الخلفة، ومن ضمن المشكلات التي تمت مناقشتها كانت مشكلة "ختان الإناث".

وأشارت إلى أنه عند عرض المشكلة تمت مواجهتها بشدة وبجهل كبير من فئة كانت تعتقد أن الختان أمر واجب دينيا، مؤكدة أنه بعد انتهاء النقاش القائم على أسس عليمة ودينية ونفسية من قبل خبراء وعلماء اقتنع الجميع بأن الختان أمر مرفوض ولن يقدم أحد على ختان بناته بعد الزواج.

ولفتت مديرة برنامج "مودة" بوزارة التضامن، إلى أنه عند مناقشة القضايا العالقة أو الحساسة قد نلجأ إلى فصل الشباب عن البنات كلا على حدة مع طبيب وعالم متخصص، وذلك تجنبًا للإحراج الذي قد يحدث محاولة للفهم السليم والسؤال، دون اعتبارات الحاضرين، مؤكدًا أن البرنامج يحاول طوال الوقت من تطوير نفسه حتى يلبي جميع احتياجات المقبلين على الشباب ويناقش أكبر المشاكل وأهمها.

واختتمت: المشروع قام بإطلاق محتوى علمي وتدريبي من أجل البدء بالتحرك فى مختلف التجمعات الشبابية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان واعتماده من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، مشيرةً إلى أنه يجري تنفيذ هذا المحتوى، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، بالاستعانة مع مدربين في جميع محافظت الجمهورية يجوبون كل مكان، وحتى الآن تردد أكثر من 3 ملايين و900 ألف شاب وفتاة ترددوا على منصة مودة خلال عام من بدء البرنامج.

ads