السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القاهرة لها النصيب الأوفر.. 4 وقائع تحرش في أسبوع

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:42 م
هير نيوز

انتشرت مؤخرا وقائع التحرش فى مصر، حيث سجل الأسبوع الماضى وحتى اليوم، أربع وقائع فى أقل من عشرة أيام، كان أخطرها واقعة متحرش المعادي، والتى أغضبت الرأي العام بمصر وتناولتها الصحف الخارجية والمختصين بالتحليل للوقوف على أسبابها وكيفية معالجتها ومنع تكرارها، "هير نيوز" ترصد وقائع التحرش التى وقعت خلال الأيام الأخيرة.

اعتدى مندوب مبيعات على طفلة كانت تلهو أمام محل سكنها بمدينة بدر بمحافظة القاهرة واستمعت جهات التحقيق لأقواله، وتبين أنه فعل ذلك أثناء قيام الطفلة باللهو مع مجموعة من الأطفال بمدخل العقار محل سكنها الكائن بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة.

وقال المتهم: إنه يوم الواقعة توجه للعقار محل الواقعة لتوصيل المنتجات لأحد قاطنيه، حيث ممارسة عمله كمندوب مبيعات، وخلال صعوده لاحظ وجود طفلة برفقة عدد من الأطفال (تلهو معهم) وحال نزوله وجدها بمفردها، مستطردا "كنت بهزر معاها.. والشيطان لعب بيا".

وأضاف المتهم "عقب انتشار الفيديو، توجهت نحو محل إقامتي بمنطقة القليوبية واختفتيت عن الأنظار، وحينها اعتقدت أن الأمر قد انتهى، حتى فوجئت أمس بإلقاء القبض على بعد مرور نحو 4 أشهر على الواقعة".

تحرش من الخلف بمدينة بدر

وكانت أجهزة الأمن رصدت منذ 4 شهور تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " يظهر شاب يمسك بطفلة من الخلف للتحرش بها بحى النرجس بمدينة بدر.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مكبر لملاحقة المتهم، ولكنه اختفى وظل يتنقل بين عدة أماكن حتى نجحت أجهزة الأمن في القبض عليه في كمين محكم لضبطه، وتم اقتياده لقسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ولم تخل وسائل النقل من ذلك أيضا، حيث قام رجال مباحث القاهرة بالتنسيق مع شرطة النقل وبناء على فيديو لواقعة تحرش داخل عربة مترو بمحطة قباء، باتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على المتهم والتحقيق معه، وذلك بعد قيام أجهزة الأمن بتفريغ كاميرات المراقبة للوصول إلى المتهم بعد تحرير المجني عليها محضر.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لواقعة تحرش جديدة أثارت الجدل، بعدما نشر شاب فيديو لخطيبته خلال توثيقها حادثة تحرش بها في إحدى عربات مترو السيدات بين محطة عمرو بن الخطاب ومحطة قباء.

تحرش بفتح سوستة البنطال

ويظهر الفيديو قيام شاب جالس على مقعد مقابل لفتاة داخل عربة المترو، وهو يقوم بفتح "سوستة" البنطال مستغلا أن الفتاة بمفردها في العربة حيث لم يظهر في المكان أي شخص غيرهما.

وأوضح ناشر الفيديو أنه خطيب الفتاة وأنها راسلته بعدما تركها لتستقل المترو وروت له ما يحدث أمامها عبر تطبيق واتس آب فطلب منها أن توثق الواقعة ونجحت في تصوير الشاب.

أما عن متحرش المعادى فقد قام بالتعدى على طفلة بائعة مناديل أثناء جلوسها بالشارع، حيث قام المتهم بمحاولة هتك
عرض الفتاة داخل عقار سكنى بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة، وقررت النيابة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتواصل تحقيقاتها في الواقعة.

وفجرت التحقيقات مفاجأة في الواقعة وهي أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتحرش فيها المتهم بطفلة؛ إذ إنه "دائم" التحرش بالأطفال.

تحقيقات النيابة مع متحرش المعادي

وواجهت النيابة المتهم بمقاطع الفيديو الخاصة باستدراجه الفتاة من الشارع إلى داخل العقار ومحاولته هتك عرضها، حتى خروج سيدة وإنقاذ الطفلة، كما واجهته بمقطع هروبه وخروج الطفله خائفة، وأنكر جميع الاتهامات وأكد أنه على معرفة بالطفلة منذ فترة واعتاد المزاح معها وشراء المناديل منها، كما واجهت النيابة المتهم بالطفلة التى تعرفت عليه وأكدت اعتداءه عليها وهي في حالة بكاء شديد.

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه بعد مرور 20 ساعة من البحث المكثف، حيث ضُبط مختبئًا داخل أحد الشقق السكنية.

اغتصاب فتاة بالهرم

وتواصل أجهزة الأمن بالجيزة جهودها للقبض على شاب اتهمته فتاة باغتصابها بمنطقة الهرم، وكشفت التحريات الأولية للفتاة المبلغة أنها مصابة بسحجات وكدمات بالصدر والوجه والفخذين.

تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغًا، بورود بلاغا من من "ه م"، 33 سنة، ربة منزل، تتهم فيه شابا، تربطها به علاقة صداقة، بالتعدي عليها جنسيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج رغمًا عنها.

وقالت - في بلاغها -: إنها اتفقت معه على الخروج للسهر سويًا، قام بالمرور عليها واصطحابها من محل سكنها بمنطقة حدائق الأهرام، وتوجها للسهر بإحدى المحلات بشارع النيل.

وتابعت أنه عقب انتهاء السهر قام باصطحابها لتوصيلها إلى مسكنها مرة أخرى، إلا أنها فوجئت بتغييره خط سيره، واصطحابها إلى شقة بالدور الأرضي بإحدى العقارات، بمنطقة حدائق الأهرام وأشهر سلاحا أبيض مطواه وأجبرها على النزول من السيارة والدخول رفقته إلى العقار، ثم قام بالتعدي عليها جنسيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج، رغمًا عنها، وفر هاربًا.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتم التحفظ على كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار محل الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

ads
ads