السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملوخية وتورتة وبكاء».. شادية خضير تكشف طقوسها في عيد الأم (خاص)

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:36 م
شادية خضير
شادية خضير

كشفت شادية خضير عضوة مجلس النواب، عن طقوسها فى يوم عيد الأم، والاحتفال الذى يقدمه لها اولادها واحفادها والهدايا التي تتلقاها بالإضافة إلى الأكلات التي يتناولونها.

وقالت شادية خضير، فى تصريحات لـ«هير نيوز» أنه برغم كون يوم عيد الأم من الأعياد التي تدخل الفرحة إلى قلوبنا إلا أنه من الأعياد التي تذكرها بوالدتها التي تحبها كثيرا ويدفعها فراقها للبكاء الشديد.

وتابعت عضوة مجلس النواب حديثها:" جميع افراد عائلتى من اولادى واحفادى نتجمع فى المنزل وأقوم بإعداد وجبة الغداء من الملوخية ورز وشعرية وصينية رقاق باللحمة أولادها وأحفادها يقومون بتقديم الهدايا لي بهذه المناسبة الجميلة".

اقرأ أيضًا..

وقالت: لدي ولدين ويوم عيد الام يتوافق مع يوم عيد ميلاد ابنى الاكبر فيعد مناسبتين فجميعنا نتشارك الهدايا ونتناول وجبة الغداء وبعد ذلك تأكل الحلوي والتورتة.

موعد الاحتفال بـ«عيد الأم»

جدير بالذكر أن 21 مارس هو موعد عيد الام من كل عام، وهو أهم المناسبات التي يحتفل بها الناس في أنحاء العالم سنويًا، ويعبرون فيه عن حبهم لأمهاتهم بالهدايا والورد وبطاقات المعايدة، وذلك محاولة منهم لإسعادها وتكريمها وشكرها لما بذلته في سنوات حياتها في سبيل راحة أبنائها وسعادتهم، واتسعت رقعة المحتفلين بعيد الأم حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى مدن العالم.

كما أن الإحتفال بعيد الأم بدأ منذ قديم الأزل، وكانت دولة اليونان تحتفل بهذا اليوم ويسمى عندها عيد كوبيلي، كما كان يتم الاحتفال بعيد الأم في الحضارة الرومانية القديمة باسم عيد هيريا، وفي أوروبا في العصور الوسطى عرف أيضا الاحتفال بعيد الأم.

ويرجع الفضل للاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث إلى المؤلفة جوليا وورد هاوي التي اقترحت الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872.

وتم أخذ عيد الأم عطلة رسمية بداية من عام 1912 في الولايات المتحدة.

وبدأت مصر الاحتفال بعيد الأم يليها الوطن العربي أجمع بعد اقتراح جاء من الصحفي المصري الراحل «علي أمين» مؤسس جريدة أخبار اليوم، بالاحتفال بهذا اليوم.

ads
ads