الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توضيح من التعليم بشأن منهج الجغرافيا لطلاب الشهادة الاعدادية

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:45 م
هير نيوز

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة وجود تعديل في منهج الجغرافيا لطلاب الشهادة الإعدادية.

وتداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورات بشأن وجود تعديل في منهج الترم الثاني لمادة الجغرافيا لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

وبحسب المصدر المسئول، فإنه لا يوجد أي تعديل في منهج الجغرافيا لطلاب الشهادة الإعدادية بالحذف أو الإضافة هذا العام، مؤكدا - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن هذا الكلام غير صحيح.

وأضاف المصدر، أن منهج الفصل الدراسي الثاني لمادة الجغرافيا لطلاب الصف الثالث الإعدادي يحتوي على دراسة الطبيعة الجغرافية لـ5 دول بينها دول نامية وأخرى متقدمة وإفريقية، وتشمل دول (المانيا والبرازيل وأمريكا والهند، نيجيريا).

وتابع المصدر - خلال حديثه - أن هناك تعليمات قديمة للمديريات التعليمية تصل لأكثر من 4 سنوات، بشأن اختيار 3 دول تدريسها للطلاب ضمن منهج الجغرافيا في الترم الثاني بالصف الثالث الإعدادي، على أن تتضمن بينهم دولة إفريقية "نيجيريا" بسبب البعد الأفريقي مع مصر، بالإضافة إلى دولتين أخرتين إحدهما متقدمة وأخرى نامية.

وشدد المصدر على أنه لا يمكن الحصول على معلومات خاصة بالمناهج التعليمية من مواقع التواصل الاجتماعي.


وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية 7 مارس الجاري، بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد الأساسية في يوم واحد.

وأوضحت الوزارة، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بدون درجات ولا تضاف للمجموع بالترم الثاني.
 
كما قررت وزارة التربية والتعليم، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، يونيو المقبل، بمجموع درجات 280 درجة، على أن تكون درجات الترم المؤهلة لنقل الطلاب إلى السنوات الأعلى، وتؤهله للثانوية العامة أو الثانوية الفنية.

ads