الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عاوزة تشتري عربية».. مهندس سيارات يزف لكِ بُشرى سارة

الإثنين 15/مارس/2021 - 06:24 م
هير نيوز

حُلْم تملك السيارة يراود الكثير من الفتيات، والسيدات، ولكن الخوف من الوقوع في فخ ومكر أصحاب المعارض يجعل الكثير منهن تتردد عن الشراء.

خبير السيارات المهندس محمد مصطفى، يزف لكِ بشرى سارة عن استعداد العديد من الوكلاء والمعارض تقديم عروض لتنشيط حركة المبيعات للعديد من الموديلات وطرح تسهيلات كبيرة في التقسيط والسداد.

-انتشار ظاهر «الأوفر برايس»
وقال «حسين» في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إن السوق يواجه حاليًا أزمة تتمثل في انتشار ظاهر «الأوفر برايس» أو البيع بأزيد من السعر الحقيقي، إلا أن هذه الظاهرة ستزول قريبًا لأنها مرتبطه بفئات معينة في ظروف تراجع حركة التجارة الخارجية وتوقف الاستيراد، وفي ظل أزمة المرحلة الثانية من جائحة كورونا، مؤكدا أن الأسعار ستعود لطبيعتها.

-سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء
وأشار إلى أن الكثير من الشركات تحرص خلال الفترة المقبلة التعاقد علي استيراد سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء إضافة إلى التي تعمل بالبنزين، موضحًا أن التحول نحو الطاقة النظيفة اتجاه عالمي وليس في مصر فقط، وبالتالي يكون هناك عروض وتخفيضات للسيارات الجديدة.

-خفض تكلفة تشغيل السيارة
وقال إن استخدام الغاز الطبيعي يساهم في خفض تكلفة تشغيل السيارة لصاحبها بنسبة تتراوح من ٥٠ ٪، و٦٠ ٪، كما يزيد من كفاءة المحرك بنسبة ١٠٪ وفترة عمل الموتور بنسبة ٦٠٪ ويقلل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة ٨٥٪، لافتًا إلى أن مبادرة الإحلال ستعمل على زيادة نسبة مبيعات السيارات المصنعة محليًا وكذلك الاستثمارات الموجهة لهذا القطاع.

وأوضح "مصطفى" أنه يرغب في مزيد من الحوافز للإسراع في الاشتراك في المبادرة استبدال سيارتهم القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز وتكون هذه الحوافز على هيئة تخفيضات سعرية بإلغاء الجمارك والضرائب والرسوم، ويتم سداد باقي ثمن السيارة عن طريق قرض ميسر طويل الأجل.

ads
ads