الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة الضبع: مبادرة التمويل العقاري تؤكد دعم الرئيس لمحدودي الدخل

الإثنين 15/مارس/2021 - 04:42 م
هير نيوز

أشادت غادة الضبع، عضو مجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحافظ البنك المركزي طارق عامر ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

دعم محدودي ومتوسطي الدخل
وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن توجيه الرئيس السيسي بتوفير قروض ميسرة جدًا لإتاحة فرصة لامتلاك وحدات سكنية يأتي في إطار دعم محدودي ومتوسطي الدخل بحيث تستطيع تلك الفئات تملك وحدات سكنية".

- توفير قروض للمشروعات المتنوعة
وتابعت: "كل الشكر للقيادة السياسية الحكيمة الواعية المدركة والملمة بكل احتياجات المواطن بداية من السكن وتوفيره بطريقة ميسرة لكل فئات الشعب إلى توفير قروض للمشروعات المتنوعة من خلال مبادرة رئاسية بنظام الفائدة المبسطه و تسهيلات في الإجراءات".

- منح قروض ميسرة للمرأة
وأضافت: لم تغفل القيادة الحكيمة دعم المرأة حيث تم التوجه إلى منح قروض ميسرة للمرأة لمساعدتها على إقامة مشروعات لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص تمكين المرأة، مشيرة أن ذلك يُعد خطوات هادفه جاده نحو بناء مصر الجديدة الحديثة بفكر متطور وبناء.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3 %.

ads