الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنجاز لرياضة السلاح التونسية.. تأهل 6 لاعبات إلى أولمبياد طوكيو

الإثنين 15/مارس/2021 - 04:35 م
هير نيوز

تمكنت 6 لاعبات من تونس من التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي تأجلت لصيف العام الجاري بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، في منافسات سلاح المبارزة، في إنجاز ورقم قياسي يُحسب لرياضة السلاح التونسية.

واللاعبات التونسيات الستة المتأهلات لأولمبياد طوكيو عبر البطولة المؤهلة التي أقيمت في المجر، هن: يسرا الغرايري وياسمين دغفوس وناديا عزيزي وأميرة بن شعبان وسارة بسباس وإيناس البوبكري.

وتأهل منتخب مصر للسلاح في منافسات السيف إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد نهاية آخر بطولات التأهيل التي أقيمت في المجر.

وتأهل كل من: زياد السيسي - محمد عامر - مهاب سامر - مدحت معتز، كما تأهلت البطلة ندى حافظ في سلاح السيف سيدات.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن اليابان تفكر في تقليص الحضور الجماهيري في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "أولمبياد طوكيو"، بنسبة 50%، للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" سريع الانتشار.

ووفقا لصحيفة سانكي المحلية اليابانية في عددها، اليوم، أكدت أنه من الممكن أن يكون الحد الأقصى للحضور الجماهيري في الملاعب والأماكن الكبيرة 20 ألف مشجع، إلى جانب إمكانية زيادة هذا العدد إذا ما تحسن الوضع الصحي.

أبريل يحسم مشاركة الجماهير
وأكدت التقارير الصحفية، أن اللجنة المحلية المنظمة للدورة ستبث في هذا الأمر في أبريل المقبل، وقالت الصحيفة اليابانية، نقلا عن مصادر لم تحددها في اللجنة المنظمة والحكومة: إنه يتوقع أن تأتي القرارات متوافقة مع اللوائح المحلية.

وكان من المقرر إقامة الدورة الصيفية في 2020، لكنها تأجلت إلى العام الحالي في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا حول العالم، ومن المقرر أن تفتتح الدورة في 23 يوليو المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

موقف الجماهير من خارج اليابان
وفي سياق آخر، قالت مصادر: "إن اليابان تنوي إقامة الدورة دون السماح بأي حضور جماهيري من الخارج، لكن سيكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة"، قالت: "إنه لم يتخذ بعد أي قرار في هذا الصدد، وأكد منظمو الدورة مرارا أنهم عازمون على تنظيم الحدث رغم تراجع الدعم الشعبي في بلادهم".

ads
ads