الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي إرشاد أسري: تغيير الأم لملابسها أمام الطفل يُعرضه للتحرش.. فيديو

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:52 م
الدكتورة هبة الطماوي
الدكتورة هبة الطماوي

قالت الدكتورة هبة الطماوي، أخصائي إرشاد أسري وتربوي: "إن هناك أخطاء ترتكبها الأمهات دون وعي، لا تجعل الطفل يفهم معنى الخصوصية ومنها تغيير الملابس أمام الأطفال أو جعل الطفل يستحمى مع أخته الصغيرة لكسب الوقت، وهذا يجعل الطفل لا يعرف معنى الخصوصية".

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، في برنامج «ست الستات»، على قناة «صدى البلد»، أن تعويد الطفل على وجود الخصوصية، ويجب تعليم الطفل غلق باب الحمام أثناء دخوله أو دخولنا معه حتى يعرف أن هناك خصوصية، ولا يعتاد على هذا الأمر.

وتابعت: التحرش بالأطفال يحدث في بعض الأحيان من الجيران والأقارب، والمتحرش يكون في بعض الأحيان تعرض للتحرش وهو صغير، لافتة إلى أن التحرش هو سلوك نمطي ومتكرر.

طفت عشرات حالات التحرش على السطح خلال السنوات الأخيرة أغلبها كانت صادمة ومؤلمة وارتكبت بحق صغار في السنوات العشر الأولى من حياتهم، وبالتالي لا يمكنهم التمييز بين صحة وخطأ التصرف دون توجيه من الوالدين.

والتحرش أو الاعتداء الجنسي على الطفل (Pedophilia) هو استخدام الصغير لإشباع الرغبات الجسدية لبالغ أو مراهق، ويشمل ذلك تعريضه لأي نشاط أو سلوك جنسي من قبيل ملامسته أو حمله على ملامسة المُتحرش جنسيًا، وهذه الأمور تعد جرائم يعاقب عليها قوانين جميع الدول.

وقالت منظمة الصحة العالمية في يونيو: إن واحدة من كل 5 نساء وواحدًا من كل 13 رجلًا أبلغوا عن تعرضهم للاعتداء الجنسي عندما كانوا أطفالًا، موضحة أن 120 مليون فتاة دون سن 20 عامًا تعرضن لشكل من أشكال الاتصال الجنسي القسري.

ads