الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هانيا الحمامي تصعد لربع نهائي بطولة «بلاك بول» للإسكواش

الإثنين 15/مارس/2021 - 07:12 م
هير نيوز

تأهلت هانيا الحمامي للدور ربع النهائي من بطولة بلاك بول للاسكواش، اليوم الإثنين، بعد نجاحها في إقصاء الهندية جوشنا شينابا بثلاثة أشواط نظيفة "11-6 و11-5 و11-6".

هانيا الحمامي، لاعبة هليوبليس ومنتخب مصر نجمة صاعدة في عالم الإسكواش المصري بسرعة الصاروخ، تعد من أبرز اللاعبات خلال آخر موسمين.

حصدت هانيا صاحبة المركز الخامس عالمًا العديد من البطولات العالمية الكبرى للناشئين والكبار والذي أدى تقدمها بالتصنيف العالمي للتنس.

- بطولة العالم لناشئات الإسكواش
توجت البطلة المصرية الشابة هانيا الحمامي، ببطولة العالم لناشئات الاسكواش التي استضافتها كوالا لامبور بماليزيا ضمن المنافسات الفردية موسم أغسطس 2019 وتغلبت هانيا خلالها على مواطنتها المصرية جنا شيحة لاعبة وادى دجلة فى المباراة النهائية التى جمعت الثنائى المصرى اليوم الأحد، وفازت هانيا بثلاثة أشواط نظيفة.

وتوجت هانيا ببطولة سينسيناتى لسيدات الاسكواش، والتى استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية فى السادس من فبراير 2019، بعد تغلبها على منافستها الإنجليزية فيكتوريا لوست بثلاثة أشواط نظيفة.


- بطولة بريطانيا المفتوحة لناشئات الإسكواش
وتوجت أيضًا ببطولة بريطانيا المفتوحة لناشئات الإسكواش عقب تغلبها على مواطنتها المصرية جنا شيحة أيضًا بثلاثة أشواط نظيفة فى مباراة استغرقت 25 دقيقة ولقب إيدينبيرج.

في مارس 2020 توجت هانيا الحمامى بلقب بطولة بلاك بول المفتوحة للاسكواش للسيدات محققة لقبها الأول بمسيرتها في سلسلة البطولات البلاتينية الفئة الأعلى فى بطولات الاسكواش بعدما تمكنت خلال مشوارها فى البطولة من التغلب على كل من الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة فى الدور الثالث ثم الأمريكية أماندا صبحى المصنفة الثامنة عالميا فى ربع النهائى ثم الإنجليزية سارة جين بيرى المصنفة السابعة عالميًا في نصف النهائي وأخيرًا على النجمة نور الشربيني بطلة العالم في المباراة النهائية.

وتوجت هانيا الحمامي، بلقب ببطولة CIB الدولية للإسكواش، التي نظمتها أندية وادى دجلة خلال الفترة بين 28 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر 2020 وشارك فيها ثمانية من أفضل لاعبات في تصنيف السيدات.

في بطولة العالم للكبار وصلت هانيا إلى دور الـ 32 قبل أن تودع البطولة بعد مباراة قوية أمام رنيم الوليلى المصنفة الأولى عالميًا سابقًا لسيدات الإسكواش.

الكلمات المفتاحية
ads
ads